المجلس السياسي الأعلى يتسلم ملاحظات الحراك الجنوبي حول مسودة رؤية بناء الدولة

الثورة نت../

تسلم المجلس السياسي الأعلى اليوم ملاحظات مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة، حول مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

جاء ذلك خلال لقاء عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، قيادة مكون الحراك الجنوبي بحضور أمين سر المجلس الدكتور ياسر الحوري.

واعتبر النعيمي هذه الملاحظات والأفكار، إضافة مهمة وإثراءً للرؤية إلى جانب الملاحظات التي تم تسلمها من بقية الأحزاب والمكونات والقيادات المجتمعية وما ستقدمه الحكومة وبقية الجهات التي تفاعلت مع الرؤية الوطنية والذي سيساعد في المضي نحو تنفيذها.

فيما أكدت قيادة مكون الحراك الجنوبي أن ما تضمنته مسودة الرؤية الوطنية يعد قواعد يبنى عليها لتحقيق طموح اليمنيين، ما يتطلب من الجميع المساهمة في تنفيذها باعتبارها أنموذجا يصب في مصلحة الشعب اليمني.

وثمنت جهود الفريق المشارك في إعداد الرؤية الوطنية وإتاحته المجال للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية ومختلف الجهات إبداء ملاحظاتها لإثرائها.

وأشاد رئيس المكون اللواء خالد أبوبكر باراس، بجهود المجلس السياسي الأعلى ولجنة إعداد الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقال” إن صدور مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة يدحض الأكاذيب التي تسوقها دول العدوان وأدواتها في أن القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لا يملكون مشروعا وطنيا لإدارة الدولة “.

وأضاف “إن الانتهاء من إعداد الرؤية الوطنية بعد استيعاب الملاحظات المناسبة سيعد انتصارا حقيقيا لإرادة الشعب اليمني، لبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمواطنة المتساوية “.

فيما أكد أمين عام مكون الحراك الجنوبي المهندس سعيد عمر باكحيل، أن قيادة المكون أولت مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة، اهتماما كبيرا كونها تؤسس لتحقيق تطلعات الشعب اليمني للسلام والتعايش المجتمعي القائم على المواطنة المتساوية.

وقال” إن قيادة المكون كانت قد وجهت أعضاءها وقواعدها خاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية الرازحة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي لإجراء نقاشات ونشر الرؤية الوطنية في أوساط المجتمع ” .

وأكد باكحيل على الأصداء الإيجابية والارتياح الذي رصدته قيادة مكون الحراك الجنوبي عبر أعضائها وأنصارها تجاه مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في المحافظات الجنوبية والشرقية كونها تعزز من التلاحم المجتمعي بين أبناء الوطن الواحد.

وقد أكد اللقاء أن ما طرحته وشاركت به قيادة الحراك الجنوبي من ملاحظات جوهرية، من شأنها إثراء الرؤية والإسهام في البناء والتنمية.

سبأ

قد يعجبك ايضا