مسؤول دولي يؤكد دعم منظمة الجمارك العالمية لجهود الحكومة اليمنية الرامية إلى تطويروتحديث الجمارك في اليمن

الثورة نت
أشاد امين عام منظمة الجمارك العالمية كيونايوايمي كوريا¡ باجراءات التدقيق والتفتيش الجمركية التي تعمل بنظام المراقبة الالكترونية والضوئية في كل من جمارك المنطقة الحرة وميناء ومطارعدن الدولي .

وأكد المسؤول الدولي دعم منظمة الجمارك العالمية لجهود الحكومة اليمنية الرامية إلى تطوير وتحديث الوسائل الفنية للجمارك اليمنية واستعدادها لتقديم كافة اوجه الدعم الفني والتقني والتدريب والتاهيل لمنتسبي الجمارك اليمنية .

وبحث امين عام منظمة الجمارك العالمية والوفد المرافق خلال لقائه اليوم مدير عام جمرك المنطقة الحرة بعدن يحيي شرف الكبسي جوانب التنسيق الفني المشترك بين جمرك المنطقة الحرة ومنظمة الجمارك العالمية وامكانية الاستفادة من خبراتها الفنية والتقنية وخاصة في جوانب التسهيلات والتخليص المعاملات الجمركية .

واستمع الوفد الدولي من مدير عام جمرك المنطقة الحرة الى شرح موجزعن النشاط الجمركي وجوانب التحديث والتقنية التي ادخلت على منظومة نشاطه وخاصة في عملية المراقبه على الحاويات التي تدخل الاسواق اليمنية والمناولة والتفريغ والشحن والتصدير والنشاط الملاحي الدولي المتنامي في الميناء وجوانب تاهيل وتدريب منتسبي رجال الجمرك في المنظة الدولية .

وكان وفد منظمة الجمارك العالمية قد زار ميناء الحاويات واطلع على نشاط الميناء في حركة السفن الواصلة وجوانب التفريغ والمناولة والتسهيلات المقدمة للسفن القادمه من كافة المواني العالمية.

كما قام الوفد بزيارة مماثلة الى جمرك ميناء عدن ومطار الدولي تعرف خلالها على اوجه النشاط الجمركي وجوانب التسهيلات للواصلين والمغادرين.

ونوه المسؤول الدولي بالمستوى المتطور في جمرك الميناء وفي مطار عدن… معربا عن ارتياحه لما شهده من تطور ملموس في اجراءات الاستقبال والمغادرة والوافدين لفعاليات بطولة خليجي عشرين والتسهيلات التي تقدم لهم ¡ و لجهود الحكومة اليمنية في هذا الجانب والدورالايجابي في المجال الجمرك .

قد يعجبك ايضا