20 الف مواطن ومواطنة استفادوا من حملات التوعية المجتمعية حول مخاطر الألغام

الثورة/محمد المشخر

تواصل بمحافظة البيضاء فرق التوعية نزولها الميداني لتنفيذ حملات التوعية المجتمعية حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب المرحلة الرابعة والتي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بدعم من منظمة اليونيسف وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة. وتحت شعار ” رسالة التوعية الأساسية ” احذر وتجنب أماكن الخطر ابتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة أو تعبث بها “،
وأوضح مشرف التوعية بالمحافظة وضاح صالح الصايدي أنه تمت توعية أكثر من 20ألفاً و905 مواطنين ومواطنات خلال الاسبوع الأول من خلال استهداف جميع شرائح المجتمع ومنها النازحون وطلاب المدارس والجامعة والكليات والمعاهد المهنية والتقنية والصحية والأندية الشبابية والتجمعات السكنية بالمديريات المستهدفة . لافتا الى أن الفرق تقوم بتوزيع ملصقات إيضاحية وإرشادية وتحذيرية خاصة بمخاطر الألغام وسبل تجنبها وطرق الإبلاغ عنها في القرى والعزل المستهدفة، كونها تشكل تهديدا وخطرا على حياة المواطنين. مؤكداً على ضرورة نشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مخاطر الألغام وكيفية التعامل معها . مشيرا إلى أن حملة التوعية شملت سبع مديريات وهي مديرية مدينة البيضاء ومديرية مكيراس ومديرية الطفة ومديرية البيضاء ومديرية الزاهر ومديرية ذي ناعم ومديرية ناطع وذلك خلال أربعين يوميا عبر 35 ناشرا توعويا، سبعة مدربين من المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.
وقال الصايدي إن فرق التوعية واصلت حاليا نزولها الميداني لتوعية الأهالي لتحقق أفضل النتائج لتجنيب المواطنين مخاطر هذه المتفجرات للحد من الوفيات والاصابات فيها وتعريف المواطنين بمثل هذه المخاطر، ومخلفات الحروب بمديريات محافظة البيضاء ْ.مشيدا بالدور الكبير الذي قدمته قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ علي محمد المنصوري ومشرف عام المحافظة الشيخ حمود شتان وكل قادة الأجهزة الأمنية ومدراء المديريات على تعاونهم مع فرق التوعية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا