بن جاسم: السعودية وحلفائها ارادوا تنصيب دمية ونهب ثرواتنا وسلب سيادتنا

الثورة نت|وكالات..

أكد رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، إن “دول الحصار أرادت الإطاحة بأمير البلاد وتنصيب دمية بدلا منه، ونحن نريد أن نعرف السبب، مضيفا “هم يريدون نهب ثروتنا وسلب سيادتنا وهذه الأمور خط أحمر بالنسبة لنا”.

وقال في مقابلة مع قناة “فرنسا 24” رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، إنه لا يرى حلا للأزمة الخليجية المندلعة بين بلاده والدول الأربع (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) في ظل المواقف الحالية.

وأشار إلى أن السعوديين والإماراتيين دمروا مجلس التعاون الخليجي بفعلهم هذا، وأثروا على التجانس بين دول المجلس، مضيفا “نحن بحاجة إلى الترميم ولكن كيف يمكن الترميم في ظل فقدان الثقة، نحن نحتاج إلى إعادة الثقة (…) كل المطالب الـ13 مزيفة”.

وشبه حمد بن جاسم ما حدث “بأشخاص غير مسؤولين قرروا فجأة في ليلة سمر من ليالي ألف ليلة وليلة، أن يفعلوا ذلك غدا ضد قطر لأنهم لا يحبون الأمير تميم، واتخذوا القرار دون أي أساس قانوني أو استراتيجية” حد تعبيرة.

وحذر رئيس الوزراء القطري، ولي العهد السعودي من أن “حلفاءه في أبو ظبي يقدمون له النصيحة السيئة”، قائلا: “هو (الأمير محمد) بحاجة إلى الإصغاء وهناك سعوديون موهوبون بإمكانهم تقديم النصيحة المخلصة له (…) لست معه في بناء مدينة جديدة (نيوم)، فليحسن ما هو موجود، نصف جدة يدمر سنويا بسبب الأمطار”.

قد يعجبك ايضا