رئيس الوزراء يفتتح معرض صور الشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية

 

الثورة نت/..
افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء معرض صور شهداء الوطن من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن في مواجهة المعتدين ومرتزقتهم بجبهات العزة والشرف.

وطاف رئيس الوزراء ومعه وزراء الزراعة والري غازي أحمد علي محسن والصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ والدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية احمد القُنع والإعلام عبدالسلام جابر ومستشار الرئاسة اللواء خالد باراس ومحافظو عدن طارق سلام ولحج أحمد محمود جريب وأبين أحمد غالب الرهوي وعدد كبير من الشخصيات الوطنية من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، طافوا بالمعرض ومحتوياته.

واستمعوا من القائمين على المعرض إلى شرح عن مكونات المعرض الذي يأتي تنظيمه ضمن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، عرفانا بتضحياتهم في مواجهة العدوان والدفاع عن كرامة وحرية الشعب اليمني .

وأشار القائمون إلى رمزية المعرض وما اشتمل عليه من صور للشهداء عبرت عن التلاحم الوطني ووعي أبناء الوطن في كافة المحافظات الجنوبية والشرقية والشمالية والغربية بحقيقة العدوان وغاياته الإجرامية والتدميرية التي تستهدف كل الوطن حاضره ومستقبله .

وأدلى رئيس الوزراء بتصريح صحفي في ختام زيارته للمعرض نوه فيه بأهمية هذه الفعاليات التي يحتفى بها بالشهداء الذين أدموا ارواحهم من أجل اليمن الكبير .

وقال إن الشهداء كانوا سباقين في مواقع الشرف ومواقع القتال في الجبهة الأمامية ودفعوا أرواحهم ثمنا من أجل عزة وكرامة اليمن وكبريائه “.. مؤكداً تضامن الجميع الكامل مع أسر الشهداء .

وأشار الدكتور بن حبتور إلى الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه في دوراته الأخيرة بشأن إحياء ذكرى الشهيد على مدى أسبوع واللجان المتخصصة التي شكلها للإعداد والتحضير الجيدين للمناسبة.

وأوضح أن المجلس أقر برنامج نزول ميداني للوزراء والمسؤولين والمحافظين، إلى المحافظات والمديريات ورياض الشهداء وزيارة أسرهم .. لافتا إلى أن تكريم الشهيد ليست مسألة عابرة بل جزء من ثقافة اليمنيين في الوفاء.

وبين رئيس الوزراء أن المقاومة والتضحية والاستشهاد واجب على الجميع من أجل تحرير القرار اليمني وبعيدا عن الوصاية الأجنبية .

وأضاف ” إن الهدف الرئيسي من هذا الاحتفاء هو تكريم هذه الشريحة حتى يعلم الناس أن الصمود والانتصارات لم تأت إلا بتضحيات كبيرة كان ثمنها الشباب الموجودين بعضهم بصورهم اليوم في هذا المكان وكذا شخصيات كبيرة كانوا يقودون منذ البداية هذه المسيرة الكبرى مسيرة الدفاع عن الوطن “.

وأكد أن العدو لم يبق بيت ولا أسرة ولا محافظة ولا مديرية إلا وأمعن وأوغل في قتل أبنائها وتدميرها .. مجددا تأكيده أن العدوان استهدف الوطن بأكمله، ما برز التلاحم الشعبي من كافة محافظات الوطن في مواجهته والتصدي لمخططاته التدميرية.

سبـأ

قد يعجبك ايضا