الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

ليبيا: 6 قتلى في غارة مجهولة استهدفت إرهابيين

الثورة نت/..

لقي ستة إرهابيين، كانوا يرافقون قياديا في تنظيم “القاعدة”، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني مصرعهم في غارة جوية استهدفت ثلاثة منازل في منطقة سبها الليبية.

وذكرت مصادر إعلامية ليبية أن القيادي الذي استهدفته الغارة، التي وقعت فجر الأربعاء، هو عبد الرحمن بلحاج حسناوي، المعروف بأبي طلحة الليبي، وهو أحد قادة تنظيم “القاعدة” المعروفين، ويعتقد أنه كان بصحبة ستة مقاتلين أجانب.

ولم تتأكد هذه المعلومات بشكل دقيق، حيث قام مسلحون باختطاف جثث القتلى، بعد وقت قصير من وصولها إلى مستشفى بلدة القرضة، التي تبعد نحو 70 كيلومترا عن مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، بحسب ما أكدته مصادر محلية.

وتضاربت الأنباء بشأن الجهة التي شنت الغارة، لكن وكالة الأنباء الليبية “لانا” نسبتها إلى الجيش الأمريكي. ولم تؤكد الولايات المتحدة أو حكومة الوفاق هذه المعلومات.

وتأتي الغارة بعد يومين من كشف صحيفة “واشنطن بوست” عن مخطط أمريكي لتعقب مقاتلين من “داعش”، فروا من معارك مدينة سرت، كما سبق أن نفذت واشنطن غارات ضد مقاتلين في ليبيا بواسطة طائرات من دون طيار.

وفي بنغازي شرق ليبيا، تستمر المعارك مع المتطرفين في محيط المدينة،
 كما وأصيب 14 شخصا في انفجار سيارة مفخخة في سوق للخضار بمنطقة “بو دزيرة” على الطريق الساحلي المؤدي لمدخل المدينة.

ووقع الانفجار بعد إعلان ما يعرف بـ “مكتب الجيش الليبي” السيطرة على مواقع جديدة في محور غرب بنغازي، وتعهد المكتب باستكمال تحرير المناطق التي يسيطر عليها المسلحون.

وتحدث “مكتب الجيش الليبي” عن مؤامرات لإفشال مساعيه ووضع عراقيل أمام تقدم الجيش باتجاه السيطرة على المناطق الليبية كافة.

المصدر :RT

قد يعجبك ايضا