محاكم الكيان الصهيوني تصدر إحكاماً بالسجن على ثلاثة أطفال فلسطينيين وسيدة

 

الثورة نت/ وكالات

أصدرت محاكم الكيان الصهيوني اليوم الاثنين عدداً من الأحكام التعسفية الجائرة بالسجن الفعلي على ثلاثة أطفال فلسطينيين وسيدة لفترات تتراوح بين 11-12 عاماً، وفرضت عليهم غرامات مالية كبيرة .

 

وذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية ان مايسمى بالمحكمة المركزية لكيان الاحتلال في القدس المحتلة اصدرت حكماً بالسجن الفعلي 12 عاماً على الطفل الأسير أحمد مناصرة وغرامة مالية بقيمة 180 ألف شيقل .

 

واضافت ان الطفلين منذر خليل أبو شمالي (15 عاماً)، ومحمد طه (16 عاماً) حكم عليهما بالسجن الفعلي لمدة 11 عاماً وغرامة مالية بقيمة 50 ألف شيقل على كل منهما، اضافة الى الأسيرة إسراء رياض جميل جعباص (32 عاماً) وهي أم لطفل، لمدة 11 عاماً.

 

واوضحت المصادر إن الطفل مناصرة (14 عاما) أُحضر إلى المحكمة لاصدار حكم نهائي ضده بالسجن الفعلي 12 عاماً بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة (بزجات زئيف) العام الماضي برفقة ابن عمه الشهيد حسن مناصرة.

 

واضافت ان الأسيرة إسراء رياض جميل جعباص والتي حكم عليها بالسجن 11 عاماً كانت قد اعتقلت العام 2015م بعد احتراق مركبتها قرب حاجز (الزعيم) وتعرضها لحروق شديدة في كافة أنحاء جسدها مكثت على إثرها فترة طويلة في المستشفى قبل أن يتم تحويلها إلى سجن الشارون للنساء، وهي بحاجة ماسة لتكملة علاجها.

 

وتدّعي سلطات الاحتلال أن الأسيرة جعباص حاولت تنفيذ عملية دهس بواسطة مركبتها على الحاجز المذكور.

قد يعجبك ايضا