الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مصر تبدأ فحص الصندوقين الأسودين لطائرتها المنكوبة

الثورة نت/
بدأت السلطات المصرية اليوم الاحد عملية فحص الصندوقين الأسودين الطائرة المنكوبة التابعة لشركة (مصر للطيران) في البحر المتوسط بحضور خبراء من فرنسا والولايات المتحدة .

وذكرت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة في بيان بثته على صفحة وزارة الطيران المدني المصرية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم إنه تم البدء بعملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة ومسجل معلومات الطيران بمعرفة لجنة التحقيق وبحضور ممثلين وخبراء من فرنسا والولايات المتحدة .

واضافت اللجنة أنه تم تجفيف وحدتي الذاكرة بالصندوقين الأسودين في عملية “استغرقت ثماني ساعات متصلة”.

وأوضحت “أنه جارى حالياً القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتي يعقبها مرحلة تفريغ المعلومات”.

وكانت لجنة التحقيق المصرية في حادث سقوط طائرة شركة (مصر للطيران) أعلنت عن انتشال صندوقيها الأسودين يومي الخميس والجمعة .. مشيرة الى أن “تحليل البيانات التي سيتم استخراجها من الصندوقين الأسودين قد يستغرق عدة أسابيع”.

وكانت الطائرة المنكوبة من طراز (ايرباص ايه – 320) قد سقطت في 19 مايو الماضي في مياه البحر الابيض المتوسط بعد أن اختفت من على شاشات الرادار، وهي على ارتفاع 11 كيلومتراً بعيد دخولها المجال الجوي المصري.

وسقطت الطائرة خلال رحلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 30 مصرياً و15 فرنسيا والباقي من عدة جنسيات أخرى.

سبأ

قد يعجبك ايضا