رئيس اللجنة الثورية :الوطن يتسع للجميع ولا يمكن إلغاء أو تهميش أي مكون

الثورة نت /
التقى رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي بصنعاء اليوم أعضاء التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية .

وخلال اللقاء تسلم رئيس اللجنة الثورية العليا المبادرة السلمية للتحالف وآليتها التنفيذية والتي سلمت لجميع الأطراف السياسية ذات العلاقة في الداخل والخارج من أجل العودة إلى مسار العملية السياسية المرتكزة على حماية الثوابت الوطنية والجمهورية والوحدة والعمل على تحقيق بناء الدولة المدنية الحديثة استناداً إلى الاجماع الوطني لمخرجات الحوار الوطني.

وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا بأعضاء التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية .. شاكراً كل الجهود الوطنية التي تسعى لرأب الصدع بين اليمنيين .

وأشار إلى أن المكونات السياسية كانت قد شارفت على صناعة الحل الأمثل إلا أن النظام السعودي شن عدوان غاشم على البلد وأفشل العملية السياسية كما صرح بذلك المبعوث الأممي جمال بنعمر في مجلس الأمن الدولي.

وأكد أن القتال والمواجهة فرضت على الشعب اليمني في إطار الدفاع عن النفس ومواجهة الغزاة والطامعين باحتلال البلد .

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا ” إن المصالحة الوطنية تعتبر نصر لكل أبناء الشعب اليمني, وأن الوطن يتسع للجميع ولا يمكن إلغاء أو تهميش أي مكون” .

وأبدى رئيس اللجنة الثورية الاستعداد للتعاون مع التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية لما من شأنه الحفاظ على اللحمة والنسيج الاجتماعي وحماية المكاسب والثوابت الوطنية, ولبناء دولة ذات سيادة واستقرار.

من جانبه تحدث رئيس التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية عبدالرحمن العلفي عن سياق الجهود المتواصلة للتحالف والذي يتكون من أهم منظمات المجتمع المدني ومؤسساته الفاعلة وشخصياته الوطنية وفي مقدمتها اتحاد عمال اليمن واتحاد الغرف التجارية والاتحاد التعاوني الزراعي واتحاد نساء اليمن وغيرهم من منظمات المجتمع المدني الفاعلة وشخصياته الوطنية.

وأكد أعضاء التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية أهمية أن تتحمل جميع الأطراف السياسية مسؤوليتها الوطنية والتاريخية أمام الله والوطن والشعب اليمني وسرعة إيقاف تسعير حرائق الخطاب الإعلامي وسرعة استعادة فاعلية دور الأجهزة الأمنية والمحلية والمؤسسات الخدمية بخطوة عاجلة وسريعة على طريق استعادة واستكمال مسار المصالحة الوطنية الشاملة بعيداً عن الاملاءات الخارجية.

سبأ

قد يعجبك ايضا