علياء الشعبي : لنجعل من 30 نوفمبر القادم يوما للإستقلال الثاني

الثورة نت/عباس السيد
قالت عضو اللجنة الثورية العليا ، علياء الشعبي ، أن عدن وغيرها من مدن الجنوب أصبحت محتلة من قبل دول التحالف المعادي بقيادي السعودية ، داعية اليمنين وفي مقدمتهم فصائل الحراك الجنوبي إلى تحرير عدن والجنوب .
وأضافت علياء الشعبي ـ نجلة المناضل الوطني البارز الشهيد فيصل عبداللطيف الشعبي ـ في مؤتمر صحفي ، عقده أمس وفد اللجنة الثورية العليا الذي يزور موسكو حاليا : لنجعل من يوم الثلاثين من نوفمبر القادم يوما للإستقلال الثاني ” .
وأكدت الشعبي على أهمية القضية الجنوبية ، بإعتبارها قضية كل أبناء الجنوب ، وأن حلها هو المدخل لحل القضية اليمنية برمتها . وقالت : لم تحض القضية الجنوبية بما تستحق ، وتم الإلتفاف عليها في مؤتمر الحوار الذي قسم البلاد إلى ستة أقاليم .
وأشارت الشعبي في إجاباتها إلى حجم الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في المحافظات اليمنية جراء العدوان ، وفي مقدمتها محافظة صعدة ، التي قالت أنها باتت أشبه بـ ” ستالين جراد في الحرب العالمية الثانية ” .
وكان أعضاء وفد اللجنة الثورية قد تطرقوا في المؤتمر الصحفي إلى جملة من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية في ظل العدوان المتواصل منذ سبعة أشهر . وقال عضو اللجنة الثورية رئيس الوفد اليمني الأخ محمد المقالح ، أن لقائهم بالمسؤلين الروس كان مثمرا وبناء ، مؤكدا حرص روسيا على إيجاد حل سلمي في اليمن واستعدادها لتقديم مساعدات إنسانية والتخفيف من الحصار الجائر المفروض على اليمن .

قد يعجبك ايضا