الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الأحمر يشيد بمستوى العلاقات بين اليمن ولولايات المتحدة

الثورة نت/,..
أشاد نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر بمستوى العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجال العمل البرلماني¡ لافتا◌ٍ إلى أوجه التعاون القائم بين البرلمان اليمني والكونجرس الأمريكي.
ورحب الأحمر خلال لقائه اليوم بالسفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين¡ بتبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية للبلدين الصديقين لما من شانه الاسهام في تمتين علاقاتهما في المجالات المختلفة.
ودعا إلى أهمية تعزيز القواسم المشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين اليمني والأمريكي.
وقدم الأحمر صورة موجزة عن تجربة العمل البرلماني في الجمهورية اليمنية ودور البرلمان في تحديث التشريعات والقوانين بما يواكب التطورات الجارية في اليمن وعلى مختلف الصعد¡ وكذا التحولات والمتغيرات على المستويين الإقليمي والدولي وبما يتفق مع المصالح اليمنية.
وأكد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة تعميق وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي والاجتماعي كمرتكز أساسي لعملية التنمية المستدامة ¡ مشيرا◌ٍ إلى التحديات التي تواجه البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لأشكاله المختلفة باعتباره عملا◌ٍ مضرا◌ٍ بمصالح الأوطان والشعوب قاطبة◌ٍ.
من جانبه جدد السفير الأمريكي بصنعاء موقف بلاده الداعم للوحدة اليمنية وترسيخ دعائمها باعتبارها مصدر سعادة ورقي الشعب اليمني ¡ معربا عن سعادته بالعمل في اليمن.
وأثنى على التطورات الجارية في اليمن ¡ مؤكدا◌ٍ على ضرورة تعزيز العملية الديمقراطية بمفرداتها المختلفة.
ونوه فايرستاين بدور البرلمان كركيزة أساسية من ركائز العملية الديمقراطية باعتباره صوت الشعب في التعبير عن مصالحه نحو مستقبل أفضل.
وأشار السفير الأمريكي إلى أهمية التواصل بين المسؤولين في قيادتي البلدين الصديقين ¡ مثمنا دور البرلمان اليمني في تعزيز العلاقات اليمنية الأمريكية وفي طليعتها علاقات التعاون البرلماني.

قد يعجبك ايضا