“الصحة” تناقش التحضيرات لعقد المؤتمر الصحي اليمني للطوارئ

“الصحة” تناقشة التحضيرات لعقد المؤتمر الصحي اليمني للطوارئ
الثورة نت /
ناقش اجتماع عقد بوزارة الصحة العامة والسكان اليوم التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الصحي اليمني للطوارئ 2015.
واستعرض الاجتماع برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان محمد العطاب وضم ممثلي المستشفيات الخاصة عدد من المقترحات حول المحاور الرئيسية التي سيتم مناقشتها في المؤتمر المزمع عقده نهاية اكتوبر الجاري بمشاركة عدد من الاستشاريين والأكاديميين والأطباء في القطاعيين الصحيين العام والخاص والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي.
كما ناقش الاجتماع اوضاع المستشفيات العامة والخاصة والتحديات التي تواجهه في ظل العدوان السعودي على ليمن خاصة ما يتعلق بالأدوية والمحاليل والمشتقات النفطية.
وفي الاجتماع أكد وكيل الوزارة اهمية المؤتمر في الخروج برؤية تعزز الشراكة الفاعلة بين القطاعين الصحيين الحكومي والخاص للوصول إلى خدمات صحية وطبية متميزة ، مشيرا الى ضرورة التفاعل والتعاون بين الوزارة والقطاع الخاصة من اجل ا نجاح المؤتمر لتشخيص الوضع الصحي الحالي وإيجاد الحلول العملية للنهوض بالقطاع الصحي في ظل الظروف التي اليمن من عدوان وحصار جائر على البلاد.
وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة ممثلة بقطاع الطب العلاجي بقضايا البحث العلمي والتطوير الأكاديمي وتبادل التجارب والخبرات العلمية والعملية وخاصة في مجال الطوارئ والإسعافات ومواجهة الازمات والكوارث.
وتطرق الدكتور نشوان العطاب الى الجهود التي تبذلها الوزارة لتذليل ا لصعوبات والمعوقات التي يواجهها القطاع الصحي في البلاد ، مؤكد أن الوزارة اتخذت عدد من المعالجات لتسهيل عمل المستشفيات العامة والخاصة خاصة ما يتعلق بتوفير المشتقات النفطية ، مستعرضا الآلية التي تم اتخاذها لتوزيع تلك المشتقات على مختلف المستشفات العامة والخاصة وبما يسهم في استمرار عملها وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.
وأكد وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي استعداد الوزارة من خلال التعاون بينها وبين مستشفيات القطاع الخاص في توفير الأدوية عبر المنظمات الدولية وكل حسب احتياجاته .
سبأ
قد يعجبك ايضا