وزير الصحة يبحث مع نظيره السعودي تدريب الكوادر اليمنية في مستشفيات المملكة

< الرياض /سبأ -
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي أمس الاحد بالعاصمة السعودية الرياض وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة .
وخلال الاجتماع جرى مناقشة علاقة التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين وبالأخص في ما يتعلق بآليات وقنوات الدعم السعودي المقدم لبلادنا في المجال الصحي بما يكفل تحقيق الاستفادة القصوى من ذلك الدعم.
كما بحث الجانبان التعاون في مجال مكافحة الأوبئة والأمراض وبالذات مكافحة الملاريا في المناطق الحدودية ومكافحة حمى الضنك ومرضي الحصبة وشلل الاطفال وكذا تدريب الكوادر الطبية اليمنية في المستشفيات السعودية والدعم السعودي في مجال خدمات الطوارئ والإسعاف وزيادة المنح العلاجية المقدمة لليمن وتكثيف زيارة الفرق الطبية السعودية لليمن وسبل الاستفادة من الخبرات الفنية والإدارية السعودية في المجال الصحي .
من جانبه أبدى وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة استعداد وزارته لتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب من وزارة الصحة اليمنية وتم الاتفاق على لجنة مشتركة مصغرة لمتابعة تنفيذ ما تم التوصل اليه في أسرع وقت ممكن .
وبدوره أعرب الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعوديه لما تقدمه لبلادنا من دعم ومساندة في المجال الصحي.

قد يعجبك ايضا