عشرات الالاف بميدان التحرير يؤيدون مبادرة الرئيس لتطوير النظام السياسي

الثورة نت/…

شارك عشرات الالاف من المواطنين عقب صلاة الجمعة اليوم في مهرجانا جماهيريا حاشدا شهدته ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء والشوارع والأحياء المحيطة¡ توافدوا على الساحة من مختلف مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .
وعبر المشاركون في المهرجان عن تأييدهم لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التي أعلنها يوم أمس في المؤتمر الوطني العام للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها اليمن وتطوير النظام السياسي وإنجاح الحوار الوطني الشامل مع كافة القوى السياسية في الساحة اليمينة.
ورفع المشاركون في المهرجان والتظاهرة التأييدية للمبادرة صور فخامة رئيس الجمهورية وشعارات تدعوا إلى أنتهاج الحوار السلمي للخروج من الأحتقان السياسي وتجنيب الوطن الفتنة وصون مكتسباتة ووحدته وسلمه الاجتماعي.
وردد المشاركون هتافات منددة بتنصل أحزاب اللقاء المشترك من الحوار وانقلابها على كافة الاتفاقيات السياسية التي تم توقيعها معهم ورفضها الحوار كمبدأ حول القضايا التي تهم الوطن وتعزز الديمقراطية والحرية فيه.
كما ردد المشاركون هتافات مؤيدة لمبارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى الاشراف على سير الانتخابات وتشكيل لجنة مصغرة من الأحزاب الممثلة بمجلسي النواب والشورى لاعداد دستور جديد يتم الاستفتاء عليه نهاية العام الجاري من قبل الشعب .
وأكد المشاركون في المهرجان والتظاهرة أن الأنتقال السلمي للسلطة لا يتم عبر الفوضى والتخريب الذي تنتهجة أحزاب اللقاء المشترك وبعض القوى الحاقدة وانما عبر الاحتكام لإرادة الشعب المعبر عنها من خلال الانتخابات الحره والنزية.
واعرب المشاركون عن أسفهم لما تتبناه أحزاب اللقاء المشترك من شعارات هدامة بما تسميه اسقاط النظام بالفوضى والانقلاب على على الشرعية الدستورية والديمقراطية ومكاسبه التي حققها في ظل راية الثورة والجمهورية والوطن والديمقراطية والانزلاق بالوطن ووحدته نحو المجهول.
 

قد يعجبك ايضا