الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزير الإدارة المحلية يكشف لـ”الثورة” عن اجراءات تقييمية لمعالجة الاختلالات القائمة

الثورة / سلطان مغلس –
* كشف وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح سيف عن مصفوفة إجراءات تصحيحية لإعادة الاعتبار للوزارة ومعالجة مختلف الاختلالات والقصور في عمل المديريات بالتنسيق مع محافظي المحافظات .
وقال في تصريح لـ”الثورة” إن هذه الإصلاحات المزمع تنفيذها خلال الثلاثة الأشهر القادمة تهدف الى ترسيخ اللامركزية وفي إطار الأقاليم والدولة الاتحادية كما أنها ستطال تغير مدراء مديريات لا تنطبق عليهم شروط الأعمال التي يشغلونها وفقا للقانون.
إلى ذلك دشن وزير الإدارة المحلية ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل أمس بمدينة تعز إشهار منتدى إقليم الجند الحواري وافتتاح ندوة “إقليم الجند الفرص والتحديات”.
وفي التدشين أكد الوزير أهمية خلق شراكة حقيقية لبناء الدولة الاتحادية التي تقوم على العدالة والمساواة والحكم الرشيد , داعيا الى ضرورة معالجة كافة القضايا الخلافية عبر الحوار, مشيرا إلى أن اعتماد تقسيم اليمن إلى إقليمين محفوف بالمخاطر على مستقبل ووحدة الوطن مؤكدا حق الشعب في اختيار مستقبله السياسي واحترام مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والعمل بها لأنها تمثل إرادة الأمة اليمنية الواحدة .
وعبر وزير الإدارة المحلية عن ثقته بقدرة أبناء الإقليم على الخروج ببرامج وخطط هادفة إلى تشغيل الشباب والنهوض التنموي بالإقليم في مختلف المجالات داعيا القطاع الخاص إلى شراكة حقيقية فاعلة في صناعة التنمية ومحاربة الفساد .
وأشار إلى أن إقليم الجند سيشكل نموذجا لبقية الأقاليم لما يتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية وفرص استثمارية متنوعة ومتعددة .
من جانبه أشار محافظ تعز شوقي أحمد هائل إلى أن إقليم الجند قطع شوطا في عملية التواصل والتنسيق والخروج باستراتيجية تنموية خاصة بالإقليم تشمل قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة والثروة السمكية والتعدين مؤكدا ان الاقليم لن يتراجع عن تنفيذ الاستراتيجية التي ستمثل قدوة حقيقية لبقية الأقاليم الأخرى .

قد يعجبك ايضا