في مهرجان صيف صنعاء السابع


■ سيئون / أحمد سعيد بزعل –
نظير ما حققته الخيمة السياحية بوادي حضرموت في مهرجان صيف صنعاء السابع احتلالها المرتبة الثانية بين الخيام المشاركة في المهرجان من محافظات الجمهورية نظمت السلطة المحلية ومكتب السياحة بوادي حضرموت والصحراء الأربعاء الماضي حفل تكريم للمشاركين في المهرجان وسط حضور رسمي كبير من قبل السلطة المحلية بالوادي والصحراء.
وفي الاحتفال قدم وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي شكره وتقديره للجمعيات الحرفية والمهنية وفرق التراث الشعبي والإنشادي والمبدعين والموهوبين لمشاركتهم الفعالة في هذا المهرجان والتي نالوا باستحقاق تام المرتبة الثانية بين المشاركين في محافظات الجمهورية الأخرى .
مؤكدا في كلمته أن النجاحات التي حققها المشاركين من مديريات وادي حضرموت في مهرجان صيف صنعاء السابع كانت صنيعة جهود مشتركة حرص الجميع على تقديمها من أجل الحفاظ على سمة التميز والتفرد التي تعود عليها وبها أبناء المحافظة عامة في كثير من المشاركات مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم المزيد من أوجه الدعم والمساعدة للنهوض بالنشاط السياحي في وادي حضرموت كونه يمثل جزءا من النشاط الاقتصادي الذي يعتمد عليه كمصدر دخل أساسي لكثير من أبناء المناطق التاريخية والأثرية في الوادي والصحراء .
بدوره شكر مدير عام مكتب السياحة بوادي حضرموت والصحراء علي محمد السقاف السلطة المحلية وكافة المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني الذين أسهموا في تحقيق النجاح في هذه المشاركة السياحية مقدرا جهود كافة المشاركين الذي أعطوا صورة شاملة للموروث الثقافي الزاخر في مناطق الوادي والصحراء الذي يحكي حضارة الإنسان التليدة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ القديم .
ولفت السقاف إلى توجهات وزارة السياحة لإقامة مهرجانات مماثلة في العديد من محافظات الجمهورية داعيا في هذا السياق كل المهتمين للاستعداد الدائم لإظهار مناطق وادي حضرموت بالصورة المشرفة في كافة المشاركات نظرا لما تتمتع به هذه البقعة من الوطن من موروث ثقافي متعدد الألوان .
من جانبه أكد الأخ/ حسن عمر باحشوان في كلمته عن المشاركين حرص جميع المشاركين لتقديم صورة كاملة عن حياة الإنسان الحضرمي ومختلف الأنشطة العمرانية والصناعات التقليدية والحرفية وعرض نماذج للبيت الحضرمي وتجليات الرسم بالرمل للمبدع يعقوب هبشان فضلا عن تقديم فقرات إنشادية متميزة .
وقد منحت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي في الاحتفال درع الوزارة لوكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي قدمه مدير عام مكتب السياحة بالوادي والصحراء علي محمد السقاف تقديرا وعرفانا لدوره الفاعل في إنجاح مشاركة وادي حضرموت في هذا المهرجان كما منحت جمعية العمارة الطينية صورة مجسمة لمدينة شبام وهدايا تذكارية لوكيل المحافظة قدمها أمين عام الجمعية برك سالم باصويطين تعبيرا عن امتنانهم وشكرهم لدفعه المتواصل لأنشطة الجمعية وإنجاح مشاركة ممثلي مديريات وادي حضرموت في هذه الفعالية .. ثم قام الوكيل بعد ذلك ومعه مدراء عموم مديريات سيئون وتريم وشبام ومدير عام السياحة بالوادي والصحراء بتوزيع شهادات شكر وتقدير لكل المشاركين والمساهمين في تحقيق النجاح في هذه المشاركة .
حضر الاحتفال الإخوة أحمد عبدالله بن دويس المدير العام لمكتب الثقافة وعبدالرحمن بن عبيدالله السقاف مدير عام الهيئة العامة للآثار وحسن عيديد مدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية وعلي عبيد بامعبد مدير عام مكتب الشباب والرياضة وعبدالباسط عبدالله باصويطين رئيس منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت ومحمد فيصل باعبيد وعبدالله بن سهل مدراء إدارات السياحة في مديريتي شبام وتريم وعوض عفيف رئيس جمعية تطوير الحرف التراثية بشبام وبرك باصويطين رئيس جمعية العمارة الطينية .

قد يعجبك ايضا