سيناتور يسجن بسبب كذبة “بيضاء”.. وأحسن لاعب يتوقف بسبب ضربه لابنه


قبل أيام أصدرت إحدى محاكم لوس أنجلس حكما بسجن سيناتور أميركي ثلاثة أشهر وإجباره على تقديم استقالته بسبب كذبة نعتبرها في ديارنا “بيضاء”.
العنوان غلط يا سيناتور…!!¿

السيناتور “راد رايت” عضو مجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا استقال الاثنين الماضي من منصبه ليس لأنه شفط الملايين أو كان يستلم أموالا مشبوهة أو وظف مجموعة وهمية كحراسة شخصية أو تورط في قتل مواطنين أو فشل لعمل شيء لدائرته الانتخابية.. إنما كذب “كذبة بيضاء” عندما رشح نفسه للانتخابات (2008م) وسجل في البيانات عنوانا غلط لمحل إقامته ..!!!¿
وأضاف موقع “ناشيونال نيوز” الذي نشر الخبر أن الاستقالة جاءت بعد أن حكمت عليه إحدى محاكم لوس أنجلس بالسجن ثلاثة أشهر ابتداء من 31 أكتوبر القادم .. وسيتم العمل باستقالته ابتداء من يوم غد الاثنين (22 سبتمبر).. كما أن القانون يعطي حاكم الولاية 14 يوما من هذا الموعد لترتيب انتخابات خاصه لسد الفراغ .

اعتقال 200 طالب بسبب عدم الحشمة

ألقت شرطة الموضة بمدينة نيويورك القبض على أكثر من 200 طالب وطالبة (90% بنات) من مدرسة توتنيفال الثانوية بسبب ملابسهم الخليعة وعدم التزامهم بقواعد المدرسة الجديدة التي أقرتها هذه السنة والتي وقع عليها أولياء الأمور.. وقد حددت هذه القواعد ما يجب على الطلاب لبسه وما لا يجب عليهم ارتداءه في المدرسة.. إذ تم منع ارتداء الملابس القصيرة والضيقة والمثيرة.. وأضافت صحيفة نيويورك بوست التي نشرت الخبر (15سبتمبر) أن إيمي هورواتز مديرة عام التربية بالمقاطعة قالت إنه تم حظر الملابس الخليعة والضيقة لأنها تلهي الطلاب وتعيق العملية التربوية.
بعض أولياء الأمورغضبوا من هذا القرار وقالوا إن هذا سيأتي بنتائج عكسية.. أما الغالبية فقالوا إنهم مع القرار مثل “ساشا جيرمن” إحدى الأمهات التي قالت إن الطالبات اللائي يرتدين ملابس غير محترمة يكون شكلهن (في المدرسة) وكأنهن يتدربن للعمل في ملاه ليلية.

إجراءات صارمه ضد “العنف المحلي”

تحدثنا في رسالة الأسبوع الماضي عن ” العنف المحلي ” وعن ري رايس أحد نجوم كرة القدم الأمريكية الذي ضرب زوجته وتم معاقبته.. واليوم نتناول نجما آخر من نفس اللعبة ولكن من فريق آخر (مانسوتا فايكينز) ويعتبر أفضل لاعب بالنسبة لمركزه في تاريخ اللعبة.. إنه النجم (ادريان بيترسون) الذي قام بضرب ابنه (أربع سنوات) بفروع شجرة الصيف الماضي وسبب له الأذى.. وعندما وجهت له التهمة من قبل هيئة المحلفين بمقاطعة مونتقمري بولاية تكساس قام على الفور وسلم نفسه (12سبتمبر) وتم إطلاق سراحه بعد نصف ساعة بعد أن دفع الكفالة (15 ألف دولار)..وعلى الفور قامت إدارة النادي بتوقيفه عن اللعب في مباراة يوم الأحد الماضي التي خسرها فريقه أمام نيوإنقلاند باتريوتس.. وعندما أعلن اللاعب بيترسون اعتذاره يوم الاثنين الماضي وتأسفه لما حصل أعلنت إدارة النادي أنها ألغت التوقيف وباستطاعته مواصلة اللعب حتى يتم البت في القضية.. ولكن شبكة أي بي سي التلفازية أعلنت صباح الأربعاء أن هذا القرار قوبل بانتقادات شديدة مما اضطر إدارة النادي إلى تغيير قرارها في أقل من 24 ساعة وأعلنت توقيف بيترسون إلى أجل غير مسمى وحتى يتم البت في القضية.

aljermozi@hotmail.com

قد يعجبك ايضا