وقفات ومناورات ومسير تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

استعدادات مكثفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في عدد من المحافظات

 

 

الثورة / صفاء عايض/ سبأ

ناقش اجتماع عقد أمس بمحافظة ذمار، الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1446هـ.
وفي الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ومديري عدد من المكاتب التنفيذية، أشار مسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى أهمية هذه الذكرى كمحطة إيمانية وتوعوية، ومكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم في سبيل الله والوطن.
واستعرض برنامج الذكرى السنوية للشهيد الذي تضمن فعاليات وندوات وأنشطة متنوعة ومعارض صور وزيارات ميدانية لأسر وروضات الشهداء.
ولفت إلى أهمية التفاعل لإنجاح خطة إحياء الذكرى على مستوى المحافظة، وترسيخ القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء، ورفع الوعي حول التحديات الراهنة جراء التصعيد الأمريكي الإسرائيلي.
وحث على الإعداد الجيد لإقامة الفعاليات والأنشطة على مستوى المكاتب والمديريات، والاهتمام بأسر الشهداء وتكريمها، عرفانا وتقديرا لتضحيات ذويها.
وأكد الضوراني، أن الوفاء لدماء الشهداء يتجسد من خلال رعاية أسرهم واستشعار وتحمل الجميع لمسئولياتهم، والتخفيف من معاناة المجتمع.
كما ناقش اجتماع بمحافظة صعدة أمس، برئاسة المحافظ محمد عوض، الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري 1446هـ .
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون البيئة والتحسين محمد البعداني، ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة، عبدالله الكستبان، خطة فرع الهيئة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد، وسبل التعاون في تنفيذها، وكذا المهام والأنشطة والبرامج التي يمكن تنفيذها، ودور المكاتب في ذلك .
وأكد محافظ صعدة أهمية تعاون مكاتب الثقافة، والنظافة، والأوقاف، والمياه، مع فرع هيئة رعاية وتأهيل أسر الشهداء، بما يليق بعظمة تضحيات الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد رضوان الله عليه .
وخلال الاجتماع بحضور مدراء مكاتب الثقافة يحيى الحمزي، والتحسين نجيب الصعدي، والأوقاف لطف العواوي وجه المحافظ عوض المكاتب المعنية للتعاون مع فرع الهيئة في صيانة روضات الشهداء وتشجيرها، ورفع صور الشهداء في شوارع المدينة إحياءً لهذه الذكرى..
من جانبه استعرض مدير فرع الهيئة الأعمال التي تم تنفيذها استعداداً للمناسبة بما يليق بعظمة الشهداء، ومدى الجاهزية لإحياء الذكرى لهذا العام.. مشيراً إلى أهمية تكاتف الجميع لإحياء المناسبة، ومنوهاً بجهود قيادة المحافظة
وناقش اجتماع في مكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء، أمس، الترتيبات لإقامة دوري رياضي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1446ھ.
واستعرض الاجتماع برئاسة مدير المكتب، عبد المحسن الشريف، وبحضور نائبه، عبد الله النصيف، ومدير الأنشطة الرياضية، نبيل الناموس، ورؤساء أندية الدرجة الثالثة في المحافظة آلية اختيار مندوب للاندية لتمثيلهم بالاتحاد العام لكرة القدم، وكذلك ترشيح ممثل للأندية بالاتحاد العام لكرة القدم.
كما تم مناقشة تفعيل الأندية الرياضية ثقافيا ورياضيا واجتماعيا، والإسهام في النهوض بالنشء والشباب، وفق الإمكانيات المتاحة.
وأكد المجتمعون أهمية دور الأندية في الإسهام في بناء الشباب عبر برامج تأهيلية تؤهلهم للقيادة وخدمة الأمة.
كما نظم طلاب وطالبات محافظة عمران اليوم وقفات غاضبة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناد المحاهدين الأبطال في المقاومة الفلسطينية بغزة وحزب الله في لبنان تحت شعار « مع غزة ولبنان صف واحد كالبنيان».
وفي الوقفات التي تقدمها قيادات تربوية ومدراء المدارس والمعلمين والمعلمات رفع الطلاب والطالبات الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية والشعارات وصور القادة العظماء الشهيد القائد الكبير شهيد الإسلام والإنسانية سماحة السيد حسن نصرالله والشهيد القائد الكبير إسماعيل هنية وشهيد الأمة الإسلامية والقدس وفلسطين الشهيد القائد الكبير المشتبك يحيى السنوار مرددين الهتفات التي تتوعد الكيان الصهيوني المجرم بالزوال الحتمي وداعميه الشيطان الأكبر راعية وداعمة وأم الإرهاب أمريكا والمتهالكة العجوز بريطانيا وعدد من دول الغرب الكافر.
وندد المشاركون في الوقفات الجرائم والمجازر الوحشية والدموية والإجرامية وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني اليهودي النازي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني وإحراق مخيمات النزوح وتدمير المربعات السكنية والمستشفيات والمدارس التي تؤوي النازحين من الأطفال والنساء في قطاع غزة والضاحية الجنوبية في لبنان في ظل صمت أممي ودولي معيب وتواطئ الأنظمة العربية والإسلامية.
وجدد طلاب وطالبات المدارس تفويضهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله اتخاذ كافة خيارات التصعيد في مرحلتها الخامسة للتنكيل بالكيان المجرم وداعمية وردعهم في البحار والمحيطات وعمق الأراضي المحتلة ودعا الطلاب والطالبات الشعوب العربية والإسلامية للانتفاضة ضد الأنظمة الخائنة والمطبعة والمتخاذلة تجاه ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني مؤكدين أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة كما دعوا لمواصلة مقاطعة الضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية والبريطانية وكل الدول الداعمة للعدو الإسرائيلي النازي، مشيدين بالضربات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية وااداعمة لهذا الكيان الصلف وكذا استهداف المواقع والقواعد العسكرية في عمق الأراضي المحتلة، كما أشادوا بضربات حزب الله المسددة التي تنكل بجيش العدو اليهودي الصهيوني الدموي واستهداف قواعده ومعسكراته ومواقعه في الحدود مع فلسطين والجولان السورية والعمق المحتل، مؤكدين أن دماء القادة العظماء لن تذهب هدرا..
ونفذ خريجو الدورات العسكرية المفتوحة «طوفان الأقصى» بمديرية معين في أمانة العاصمة أمس، مناورة عسكرية ومسيراً رجلاً ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
تضمنت المناورة تدريبات عملية للمشاركين من موظفي المكاتب التنفيذية بالمديرية، باستخدام الأسلحة الخفيفة المتوسطة، والقنص والهجوم والمهارات القتالية في ميدان المعركة ضد أهداف افتراضية للعدو.
وأكد المشاركون، الجهوزية التامة والاستعداد الكبير لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد قوى العدوان والاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، ودعما وإسنادا للشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدو الصهيوني الغاصب.
وأوضح مدير المديرية عبدالملك الرضي، أن دورات طوفان الأقصى تجسد أهمية كبيرة في إعداد وتدريب وتأهيل جميع فئات المجتمع ورفع قدراتهم ومهاراتهم العسكرية، التي تمكنهم من مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي، ونصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني والمقاومة في غزة ولبنان.
وحث أبناء المجتمع على الالتحاق بدورات طوفان الأقصى التي تقام في حارات وأحياء المديرية، وذلك لما لها من أهمية في بناء القدرات والمهارات القتالية اللازمة للدفاع عن الدين والعرض الوطن ونصرة المستضعفين.
كما ناقش اجتماع برئاسة محافظ صعدة محمد جابر عوض، أمس، جهود الحشد والتعبئة في مديرية آل سالم ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى ودعما للمقاومة اللبنانية.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مشايخ ووجهاء المديرية إلى الجوانب المتصلة بتعزيز جهود الحشد دعما ونصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية واللبنانية، ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني.
وفي الاجتماع أكد محافظ صعدة، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في ظل التحديات التي تواجه الوطن والأمة والتي تتطلب التحرك وتعزيز الروحية الجهادية.
ودعا إلى استغلال كافة الإمكانيات، والتفاعل مع الأنشطة والفعاليات والمسيرات الشعبية والوقفات المناصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني.
فيما أكد أبناء مديرية آل سالم استمرارهم في الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعاليات، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان على الوطن ونصرة للمقدسات الإسلامية والمقاومة الفلسطينية واللبنانية.

قد يعجبك ايضا