البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطة مشاريع المياه والطرق بالحديدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الخطة التشغيلية الطارئة لخدمات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري وشؤون الخدمات محمد حليصي، وشؤون مربع مدينة الحديدة علي كباري، ونائب مدير فرع المؤسسة خالد فكري، الآلية التنفيذية للخطة، وإقرار توزيع تمويلها وتنفيذها.

كما ناقش اجتماع برئاسة الوكيل البشري وضم وكلاء المحافظة النهاري وحليصي وكباري، ومديرو مكاتب المالية محمد الوشلي وقطاع الأشغال محمد مثنى والإحصاء تميم العبسي، المشاريع المنجزة وفق خطة المحافظة للعام 1446ھ، بما فيها مشاريع الطرق.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الخاصة بصرف مخصصات المشاريع، ومستوى التنسيق بين مكتب المالية والمكاتب المعنية بالمشاريع، ومدى الحرص على تكامل الجهود لسرعة تنفيذها وفق الاعتمادات المالية والبرامج الزمنية المحددة.

عقب ذلك اطلع وكيل أول المحافظة والوكلاء على مستوى العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وتطوير كورنيش ساحل مدينة الحديدة بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة بطول 295 مترا وبقيمة 203 ملايين و764 ألف ريال.

وأكد وكلاء المحافظة، أهمية سرعة استكمال مشروع تأهيل الكورنيش، وتطويره وفق أحدث المواصفات الفنية للانتقال النوعي بالوضع السياحي وتلبية احتياجات الزائرين من مختلف المحافظات.

كما تفقدوا سير العمل في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مديرية الدريهمي، منها مشروع طريق الدريهمي المرتبط بالخط الساحلي، ومشروع ترميم مدرسة مدينة الدريهمي.

واطلعوا على أوضاع المركز الصحي في المديرية واحتياجاته من الأجهزة الطبية والتجهيزات، حيث وجه وكيل أول المحافظة مكتب الصحة بسرعة تقييم الاحتياجات بما يتسنى توفيرها للمركز الذي يقدم خدماته لآلاف المرضى.

وتم خلال الزيارة أيضا الاطلاع على خدمات الكهرباء في مديرية الدريهمي، والتأكيد على ضرورة عمل دراسة احتياج لطاقة هجينة للمدينة، وتكليف فريق فني لتحديد المكان المناسب للمشروع الذي سيتم تمويله من وزارة الكهرباء والطاقة والمياه.

وخلال الزيارات أكد وكيل أول المحافظة، أن النزول الميداني لمديرية الدريهمي يأتي في إطار متابعة الوضع الخدمي وتقييم الاحتياجات وفق الخطة التنفيذية لمشاريع المحافظة للعام 1446ھ.

من جانبهم أشار وكلاء المحافظة النهاري وحليصي وكباري، إلى ما تمثله هذه المديرية الساحلية من أهمية في أولويات تنفيذ المشاريع لمعالجة ما تعرضت له من أضرار جراء العدوان وتصعيد مرتزقته.

قد يعجبك ايضا