تواصل الفعاليات الخاصة بإحياء الذكرى السنوية لطوفان الأقصى

العيدروس: مقاومة الاحتلال الصهيوني حق مشروع لأبناء فلسطين كفلته الدساتير والقوانين

مفتاح: كشف “طوفان الأقصى” الوجه الحقيقي للصهاينة وزيف الادعاءات التي جكان يروج لها

الثورة   / سبأ

مجلس الشورى

نظم مجلس الشورى أمس فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق معركة طوفان الأقصى تحت عنوان ” طوفان حتى النصر”.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي، أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، أن طوفان الأقصى مثل منعطفا تاريخيا هاما في مسار الصراع مع الكيان الغاصب وساهم بشكل كبير في تجديد وعي الأمة بخطر الاحتلال الذي كان قاب قوسين أو أدني من التوسع في مشروع التطبيع وتنفيذ مخططاته في تمزيق المنطقة.

واعتبر في الفعالية التي حضرها نواب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، وعبده الجندي وضيف الله رسام، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبد الإله حجر، وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبد الرحمن الوشلي، وأمين عام مجلس النواب عبد الله القاسمي، وأمين عام مجلس الشورى على عبد المغني، أن معركة الـ 7 من أكتوبر جاءت كنتيجة طبيعية لرفض الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لكل أشكال الظلم الذي يتعرض له منذ وعد بلفور المشؤوم.

وأكد أن المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني حق مشروع لأبناء الشعب الفلسطيني كفلته الدساتير والقوانين السماوية والوضعية.

وأشار العيدروس في الفعالية التي حضرها عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية في العاصمة صنعاء إلى أن طوفان الأقصى أحيت القضية الفلسطينية في وجدان الأمة وأحرار العالم وأوقدت جذوة الجهاد وإعادة للساحة العمليات الفدائية الفردية وكان آخرها عملية بئر السبع البطولية.

ولفت إلى أن صمت المأزومين والمتخاذلين من الأعراب و المطبعين مع الكيان الصهيوني إزاء ما يرتكبه من حرب إبادة جماعية في فلسطين ولبنان ستكون لعنة عليهم ونقطة سوداء سيسجلها التاريخ في أسود صفحاته.

كما أكد رئيس مجلس الشورى أن اجتماع قوى الشر وفي مقدمتها أمريكا لن يمكنها مهما ارتكبت من جرائم من إخماد المقاومة سيما وأن مجريات الأحداث أثبتت أن الجرائم وعمليات الاغتيال الآثمة لرموز المقاومة وفي مقدمتهم الشهيدان المجاهدان السيد حسن نصر الله وإسماعيل هنية قد زادت من توقد المقاومة وكبدت الكيان ولا زالت خسائر مادية وبشرية جسيمة.

وجدد التأكيد على أن اليمن سيظل ملتزما بعهد القائد الوفي والجيش الأبي والشعب الحر في مواصلة إسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى زوال الكيان الغاصب.

وأشاد العيدروس بالحشود الجماهيرية التي خرجت إلى الساحات في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى للتأكيد على ثبات الموقف اليمني.. مشيدا بالمسيرات الكبيرة التي خرجت في المغرب تحت شعار طوفان الأقصى حتى تحرير فلسطين وإسقاط لتطبيع.

بدوره أوضح عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عوضة أن طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى الوجدان والذاكرة وساهمت في فرز الصادقين والكاذبين وأحيت من جديد فريضة الجهاد التي فيها عزة ومجد الأمة.

وأشار إلى أنها صححت مسار الصراع مع الكيان الغاصب بعد أن سعى العدو أن يجعله صراعا فلسطينيا صهيونيا تتخلى فيه بقية الدول العربية والإسلامية عن القضية الفلسطينية.

ولفت أبو عوضة إلى أن ما يجري اليوم من حرب إبادة جماعية وانتهاكات في فلسطين ولبنان هو ما سيعجل بزوال الكيان الصهيوني وسيجرفها ومن ورائها أمريكا إلى مزبلة التاريخ.

وألقيت في الفعالية قصيدة شعرية لعضو المجلس هادي الرزامي رثي فيها الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله، كما تخلل الفعالية عرض فلاش لمقتطفات من خطابات الشهيد حسن نصر الله حول موقف اليمن وأثر عمليات الإسناد في معركة طوفان الأقصى.

هيئة الأوقاف

إلى ذلك دعا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء محمد مفتاح، أبناء الشعب اليمني إلى دعم المرابطين في جبهات المقاومة في فلسطين ولبنان ودعم القوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها العلامة مفتاح في فعالية خطابية، نظمتها الهيئة العامة للأوقاف، أمس، بالذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” تحت شعار “مسؤوليتنا الدينية تجاه القضية الفلسطينية”.

وقال: “لقد أثبت اليمنيون مواقفهم في نصرة القضية الفلسطينية قولاً وفعلاً بالفعاليات الرسمية والشعبية والخروج المليوني بالمسيرات والتبرعات المالية والعينية والمشاركة العسكرية الواسعة، نصرة لأهل غزة وإسناد المقاومة ضد العدوان الصهيوني”.

وأضاف: “لقد نجحت عملية “طوفان الأقصى” من اليوم الأول لانطلاقتها وكشفت حقيقة بشاعة وخبث الكيان الصهيوني للعالم أجمع، ما عكس الصورة التي كان يروج لها الصهاينة والغرب عن مثالية وتحضر المجتمع الصهيوني”.

بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أن عملية “طوفان الأقصى” قلبت موازين قوى المنطقة التي ستشكل الشرق الأوسط من جديد كما أراده الله تعالى ووعد به أولياءه على غير ما أراد مجرما الحرب بايدن ونتنياهو.

وأكد أن “طوفان الأقصى” انطلق بإرادة ربانية عبر أبطال المقاومة الفلسطينية بعد 75 عاماً من الاحتلال والقمع والاعتقال والتشريد والتهجير والقتل، بهدف كسر شوكة كيان العدو الصهيوني وإسقاط أسطورة ما يسمى بالجيش الذي لا يُقهر.

وأشار العلامة الحوثي إلى أن يوم السابع من أكتوبر كشف ضعف منظومات الكيان عسكرياً واستخباراتياً وأمنياً وأظهر وجهه الإجرامي القبيح وزيف شعاراته الإنسانية والحقوقية الغربية، وحقيقة الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة مع الكيان المحتل.

وفي ختام الفعالية التي حضرها قيادة وموظفو الهيئة، أعلنت الهيئة عن حملة تبرعات لدعم الأبطال في جبهات المقاومة في غزة وجنوب لبنان، والقوة الصاروخية اليمنية سلاح الجو المسير، داعية أبناء اليمن للمشاركة الفعالة نصرة للأشقاء في مواجهة العدو الصهيوني.

صنعاء

كما نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أمس، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وتأبين شهيد المسلمين والإنسانية السيد المجاهد حسن نصر الله.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الهيئة ريدان المتوكل، اعتبر عضو الهيئة المهندس حارث العمري، السابع من أكتوبر يوما تاريخيا للانتصار للمقاومة الفلسطينية سقطت فيه جميع رهانات العدو الصهيوني ونظرية التفوق العسكري الكامل للكيان المحتل.

واستنكر التخاذل العربي والإسلامي والتنصل عن المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية والقومية، والصمت الأممي والعالمي المخزي تجاه الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وامتدت إلى الضفة ولبنان.

وأشار إلى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان أسقطت العناوين والشعارات الخادعة عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب التي يدعيها الغرب وهو يدعم أبشع جرائم العصر.

وأدان المهندس العمري الجريمة الإرهابية النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني باغتيال أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله مع عدد من رفاقه وقادة المقاومة اللبنانية.

وحيا الصمود الأسطوري الذي سطّره الشعب الفلسطيني العظيم في قطاع غزَّة، على مدى عام كامل، وما تنفذه المقاومة من ملاحم بطولية في مواجهة صلف العدو الصهيوني المدعوم من أمريكا وبريطانيا ودول الغرب.

وبارك عضو هيئة مكافحة الفساد عمليات الجبهات المساندة في محور الجهاد والمقاومة.. مؤكداً استمرار الشعب اليمني في دعم ونصرة القضية الفلسطينية ومساندة صمود الشعبين الفلسطيني واللبناني اللذين يتعرضان لأبشع الجرائم الصهيونية من إبادة وقتل للأطفال والنساء والمدنيين.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة الدكتور عبد العزيز الكميم، والدكتور أحمد الشيخ، والدكتورة مريم الجوفي، وأمين عام الهيئة أحمد عاطف، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة، ألقيت محاضرتان تحدث في الأولى، أمين عام الجبهة الثقافية لمناهضة العدوان محمد العابد، عن مناقب ومواقف السيد الشهيد حسن نصر الله، ودوره في الانتقال بحزب الله إلى قوة إقليمية مقاومة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وتطرق إلى دور اليمن في محور المقاومة، وما حققه حزب الله من انتصارات عظيمة على الكيان الصهيوني كان أبرزها في العام 2006م.

فيما تحدث في المحاضرة الثانية المحلل العسكري العميد الركن عابد الثور، عن أهمية عملية “طوفان الأقصى” التي أسقطت الأقنعة عن الأنظمة العربية، ودور الجيش اليمني في إسناد المقاومة الفلسطينية.

وتطرق إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه المقاومة الفلسطينية من تنظيم وتخطيط وتسليح حتى استطاعت اختراق أقوى التحصينات العسكرية.. معتبراً ذلك دليلا على الإعداد الطويل والمتقن.

تخلل الفعالية عرض مشاهد للعملية الأسطورية التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023م.

وعقب الفعالية نظمت قيادة وأعضاء وموظفو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني واغتيال أمين عام حزب الله الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله.

وأكد بيان صادر عن الوقفة قرأه رئيس دائرة الإعلام والتوعية والمشاركة المجتمعية عادل العقبي، ثبات الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه.. لافتاً إلى أن جرائم الاغتيال الجبانة، التي ينفّذها الاحتلال الفاشي ضدَّ قادة ورموز المقاومة داخل فلسطين وخارجها، وضدَّ قادة المقاومة في جبهات الإسناد، لن تزيد الجميع إلاّ قوَّة وصلابة وإصراراً على مواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية، حتّى دحره وزواله.

وحيا ملحمة الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والتفافه حول مقاومته التي أفشلت كلّ مخططات الاحتلال الصهيوني.. مؤكداً ان استشهاد سماحة السيد حسن نصرالله جاء بعد مسيرة جهادية سجل خلالها أعظم المواقف البطولية والشجاعة.

وحمل البيان الإدارة الأمريكية، الشريكة في العدوان الصهيوني، المسؤولية الكاملة، عن استمرار الجرائم والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.. داعياً المجتمع الدولي لوضع حد لها، والعمل فوراً على وقف هذه الإبادة الوحشية.

ونظمت مدارس أمانة العاصمة الحكومية والأهلية، أمس، وقفات بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى ضد العدو الصهيوني تحت شعار “طوفان نحو التحرير”.

وردد المشاركون من الطلاب والطالبات والمعلمون والمعلمات الهتافات والشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني والتنديد بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان وجريمة اغتيال القائد المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله وجرائم الاغتيال لقادة المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

واستنكروا الصمت العربي والإسلامي المخزي تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق أبناء غزة ولبنان، مطالبين أحرار العالم بالقيام بدورهم وواجبهم في نصرة الشعب الفلسطيني وإيقاف المجازر الوحشية في غزة ولبنان.

وأكدوا الدعم لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في خوض معركة الشرف والبطولة وتنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات ما يتعرض له الأشقاء في غزة ولبنان من إبادة جماعية من قبل الصهاينة وارتكاب أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال.

وأكدت البيانات أن عملية “طوفان الأقصى” رسمت نهجاً بطولياً أسقط نظرية التفوق العسكري والجيش الذي لا يقهر وكشفت ضعفه وهوانه، وأفشلت مؤامرات الخيانة والتطبيع.

ونددت بالموقف المتخاذل للأنظمة العربية والإسلامية التي لم تحرك ساكناً، أو تتخذ موقفاً لنصرة الشعب الفلسطيني على مدى عام، وتنصلها عن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والدينية والقومية.

وثمنت البيانات صمود المقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، منوهة بثبات موقف الشعب اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعبين الفلسطيني واللبناني حتى تحقيق النصر.

و اعتبر البيان، مشاريع التطبيع العربية لعدد من الأنظمة مع كيان العدو الصهيوني الغاصب، أحد صور التآمر على القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية الأولى لشعوب وأبناء الأمة، مبينا أن هذه المشاريع تعد خيانة كبرى لقضايا الأمة.

كما نظّم محلي مديرية صنعاء الجديد، محافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بمناسبة مرور عام على عملية طوفان الأقصى.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة فارس الكهالي، أكد مدير المديرية عبد الله المروني أن عملية «طوفان الأقصى»، أوقفت المشروع الصهيوني وأحدثت تغييرات هامة على طريق تحرير الأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأشار إلى أن يوم السابع من أكتوبر 2023م، كشف زيف أمن الدولة العبرية، وفضح مقولة «الجيش الذي لا يُقهر»، مؤكداً أنه مثل عنواناً جديداً لانتفاضة فلسطينية إسلامية كبيرة ستكشف ضعف هذا الكيان الغاصب، الذي يتخذ من قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقوداً لمعاركه وانتصاراته الزائفة.

وتطرق المروني إلى جرائم العدو الصهيوني في جنوب لبنان بحق المدنيين وبدعم أمريكي غربي، مؤكداً أن تلك الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية تؤكد صدق الهدف من عملية طوفان الأقصى، التي كانت استباقية لمشروع صهيوني كبير، كان مخططا له أن يكتسح المنطقة العربية، بدت ملامحه واضحة في تطبيع بعض من دول المنطقة مع هذا الكيان الغاصب.

فيما دعا الناشط الثقافي كميم العوبلي إلى إحياء هذه الذكرى وتخليدها في نفوس وعقول الأجيال، والتحرك والتحشيد نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني بمختلف الوسائل والطرق، بما في ذلك المشاركة في المسيرات الجماهيرية التي تدعو لها لجنة نصرة الأقصى.

وثمّن المواقف الصادقة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني، في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، منوها بالعمليات الشجاعة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لإسناد أبطال المقاومة الفلسطينية.

تخلل الفعالية قصائد شعرية عبرت عن المناسبة .

الحديدة

كما شهدت جامعة الحديدة، أمس وقفات في مجمع كليات الفنون والآداب والحرم الجامعي الرئيسي وكلية التربية، إحياء للذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى، تحت شعار ” طوفان التحرير”.

وخلال الوقفات التي تقدمها رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل ونوابه وعمداء الكليات، استنكر المشاركون التصعيد الذي يمارسه العدو الصهيوني في غزة والضاحية الجنوبية في لبنان بحرب ممنهجة ودعم أمريكي وغربي مباشر لارتكاب المزيد من الجرائم

وأكدوا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل كامل المسؤولية عما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني، من جرائم وحشية بآلة حرب الكيان الصهيوني المدعوم أمريكيا، مستنكرين استمرار الصمت العربي تجاه التوحش الصهيوني.

وعبروا عن الفخر بمشاركتهم في إحياء ذكرى انطلاقة معركة “طوفان الأقصى” التي أربكت العدو الصهيوني وفضحت مزاعم ادعاءات القوة والجيش الذي لا يقهر أمام إرادة المقاومة الفلسطينية التي تخوض معركة مقدسة لنيل حقوق الشعب الفلسطيني وتحرير أرض فلسطين المحتلة.

ودعوا الدول التي تهافتت لإعلان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى العودة إلى جادة الصواب والمبادرة لدعم قضية فلسطين قولا وعملا واتخاذ مواقف شجاعة لسحب سفرائها وإغلاق سفارات العدو والتحرك لدعم المقاومة الفلسطينية.

وطالبوا أحرار الشعوب العربية إلى التضامن الواسع والوقوف إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني، اللذان يتعرضان للإبادة الجماعية والتهجير القسري.

وأكد بيان الوقفات، أن انحياز المجتمع الدولي مع العدو الصهيوني يكشف بجلاء زيف ادعاءاته وشعاراته المتعلقة بحماية حقوق الإنسان والدفاع عن حق الشعوب في الاستقلال، منددا بجرائم ومجازر العدوان الصهيوني في قطاع غزة والضاحية الجنوبية.

وأعلن البيان التأييد لحركات المقاومة والجهاد الإسلامي في تنفيذ عملياتها البطولية لمواجهة العدوان الصهيوني، داعيا حكام العرب إلى الخروج من الصمت والتحرك لتأييد ودعم عمليات المقاومة في لبنان وغزة لردع العدو المحتل.

ونظم طلاب وطالبات مديريتي الجرحى والزيدية بمحافظة الحديدة، أمس، مسيرات حاشدة إحياءً للذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وشهدت المسيرات حضور قيادات محلية وتربوية، حيث رفع المشاركون أعلام اليمن وفلسطين ولبنان، وصور القياديين الشيخ حسن نصر الله والمجاهد إسماعيل هنية. وردد الطلاب شعارات وهتافات تدين العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتشيد بمعركة “طوفان الأقصى”.

وأكد المشاركون أن هذه المعركة أثبتت قدرة المقاومة على كسر ما وصفوه بأسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، مشيرين إلى أن العملية أدخلت البهجة إلى قلوب الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية.

كما أشاد المشاركون بدور دول محور المقاومة في دعم القضية الفلسطينية، مثمنين جهود القوات المسلحة في إسناد ودعم الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد بيان المسيرات أن معركة “طوفان الأقصى” شكلت ملحمة بطولية ستظل راسخة في ذاكرة التاريخ، حيث أسقطت مزاعم التفوق العسكري والأمني للكيان الصهيوني، وكشفت ضعفه وهوانه، وأزاحت الأقنعة عن المتورطين في الخيانة والتطبيع.

وأشار البيان إلى مرور عام على تقاعس العرب والمسلمين عن اتخاذ موقف جاد لدعم القضية الفلسطينية.

وندد البيان بمواقف بعض الأنظمة العربية التي خانت القضية الفلسطينية واصطفت إلى جانب العدو الصهيوني، مشيرًا إلى أن التاريخ سيسجل هذه المواقف في صفحات سوداء من العار، وسط صمت دولي تجاه الجرائم الصهيونية في غزة والضفة ولبنان.

كما شهدت مديرية باجل بمحافظة الحديدة، أمس وقفات في الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا، وكلية المجتمع ومستشفى الأسراء، إحياء للذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى، تحت شعار ” طوفان التحرير”.

وخلال الوقفات أكد المشاركون، أهمية التكاتف والتلاحم وتحريك المواقف الداعمة لوحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة العدو المشترك للأمة الإسلامية.

كما أكد ضرورة أن تشهد المرحلة القادمة تحركاً كبيراً للشعوب العربية لوقف مخططات التطبيع والتقارب مع كيان الاحتلال وترسيخ الوعي الإسلامي بمفهوم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير فلسطين.

واعتبروا معركة طوفان الأقصى، التي نفذتها فصائل المقاومة الباسلة في العمق الصهيوني، البداية الصحيحة والتوجه الصادق للمضي في طريق العزة والكرامة والانتصار للمقدسات.

وأشاد بيان الوقفات بصمود المقاومة الفلسطينية وإنجازاتها في مواجهة كيان العدو الصهيوني، معتبرا هذه العملية فخر وعزة لأبناء الأمة والطريق الصحيح لاستعادة حقوق الفلسطينيين وتحرير بلدهم.

وطالب بمؤازرة الإرادة الشعبية القوية لتيار المقاومة التي تواصل معركة طوفان الأقصى في طريق التحرير والدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته لمواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين.

واعتبر استمرار صمت المجتمعِ الدولي على الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة وصمة عار ومشاركة علنية في الحرب والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا