أكثر من 10 آلاف حالة اعتقال بالضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي

الثورة نت/
ارتفع عدد معتقلي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة في سجون العدو الصهيوني، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 10 آلاف فلسطيني.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، في بيان اليوم الاثنين إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء ارتفع إلى أكثر من 345 حالة، تشمل فقط النساء اللواتي اعتقلن من أراضي عام 1948، وحالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهن من الضفة.

وفيما يتعلق بحالات الاعتقال في صفوف الأطفال، فقد قال نادي الأسير، إن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال منذ بدء العدوان بلغ 700 حالة على الأقل.
وأكدت مؤسسات الأسرى في بيانها أن حملات الاعتقالات المستمرة ترافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وقالت إن أوامر الاعتقال الإداري منذ بدء العدوان الصهيوني، بلغت أكثر من 8322 أمرا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحق أطفال ونساء.
وأشارت مؤسسات الأسرى إلى أن إجمالي أعداد الأسرى في سجون العدو حتى بداية أغسطس 2024، يبلغ أكثر من 9900 فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3432 معتقلا.
ونبهت مؤسسات الأسرى إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال متغيرة بشكل يومي، نتيجة للحملات المتواصلة التي يقوم بها جيش العدو الصهيوني

قد يعجبك ايضا