فعالية خطابية في ذمار بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

الثورة نت|

نظمت محافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، التي أقيمت بالمدرسة الشمسية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية، ألقيت كلمات من نائب مفتي المحافظة عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، وعضو رابطة علماء اليمن، الشيخ محمد القعمي، ومستشار رئيس جامعة ذمار للشؤون الثقافية، حسن الموشكي، تناولت واقع مجتمع قريش قبل البعثة النبوية.

وسلطت الضوء على المراحل الأولى لانطلاق الدعوة الإسلامية ومعارضة قريش لدين الله، ومؤهلات الأنصار وسنة الله سبحانه وتعالى في الاستبدال، ودروس وعبر من حادثة الهجرة النبوية.

واستعرضت المعاني السامية لهذه المناسبة وأبعادها الإنسانية والدينية كيوم فارق في واقع الإسلام والمسلمين، حدث من خلاله التغيير الهائل في واقع الأمة بانتقالها من مرحلة الضعف والاضطهاد إلى مرحلة العزة والقوة وبناء المجتمع المسلم وفق الأسس الربانية التي ترجمها على الواقع الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم في المدينة المنورة عاصمة الدولة الإسلامية.

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية، من خلال السعي الحثيث لتمتين عرى الأخوة والتلاحم بين أبناء المجتمع المسلم والصبر على أذى الآخرين وتحمل المشاق من أجل بلوغ الغايات العظيمة وإدراك حقيقة الوعد الإلهي الذي لا ريب فيه بأن العاقبة حتما للمتقين.

قد يعجبك ايضا