حصروا الرحلات من مطار صنعاء إلى مطار جدة وكان الاتفاق إلى جدة والمدينة

مدير مطار صنعاء الدولي لـ«الثورة »:توقف رحلات صنعاء- عمان غير مبرر

تفويج 6 آلاف حاج عبر مطار صنعاء في 39 رحلة

 

استبشر اليمنيون خيرا بفتح مطار صنعاء الدولي لنقل قوافل الحجاج إلى الأراضي المقدسة والكل يطمح إلى فتح المطار كاملا دون قيد أو شرط كجزء من الحقوق الطبيعية للمواطن اليمني الحر الذي يأبى الذل والامتهان ..
وهذا الإنجاز لم يكن ليرى النور لولا جهود حثيثة ومباركة لقيادتنا الثورية والسياسية ممثلة بقائد الثورة – حفظه الله – وحكومة تصريف الأعمال في صنعاء، التي عملت جاهدة على التوصل إلى نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي، رغم تلكؤ جماعات المرتزقة الذين عملوا على معارضة ذلك وحصر التفويج على مطار جدة بدلا من جدة والمدينة المنورة، حسب الاتفاق .
«الثورة» التقت الأخ خالد الشايف – مدير عام مطار صنعاء الدولي.. فإلى التفاصيل:

الثورة / عبدالواحد البحري

خالد الشايف – مدير عام مطار صنعاء الدولي، أكد أن عدد الحجاج المقرر نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي ٨٢٠٠ حاج، وتم نقل 6000 حاج عبر مطار صنعاء حتى اللحظة وهذا حق طبيعي لكل حاج يمني، حيث وقد عانى اليمنيون طوال ثمانية أعوام متتالية من منعهم من السفر للحج عبر مطار صنعاء..
والحقيقة أن القيادة السياسية والثورية بذلت جهوداً كبيرة في اللحظات الأخيرة في تفويج الحجاج عبر مطار صنعاء من خلال أكثر من ٣٧ رحلة عبر طيران اليمنية بإجراءات سلسة وميسرة على مدار الساعة، على سبيل المثال في الساعة الواحدة ليلا والثالثة فجرا والتاسعة صباحا وبعد الثالثة عصرا ..
موضحا في حديثه لـ”الثورة” أن ذلك يثبت مدى جاهزية مطار صنعاء الدولي وأيضا مدى إمكانية الكادر الوظيفي بالمطار الذي يعمل بمهنية عالية، حيث قام وزير النقل بتقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن لان غالبيتهم من كبار السن وأثبت كادر مطار صنعاء الدولي أن لديه القدرة في استقبال وتفويج أكثر من ١٩ رحلة في اليوم استقبال ومغادرة، وبالفعل أثبت كادر المطار للعالم أن لديه القدرة والعمل وفق المعايير والاشتراطات الدولية.

ليس له علاقة بالتفويج
وحول عدد الرحلات المتبقية للحجاج أوضح الشايف ان عدد الرحلات المحددة للحجاج ٤٤ رحلة، غادر منها حتى الآن قرابة ٣٩ رحلة لنقل ما يقارب ٦٠٠٠ حاج من مجموع ٨٢٠٠ حاج، وسيتم تفويج من تبقى منهم في الساعات القادمة – حسب البرنامج المعد لتفويج الحجاج من مطار صنعاء.
وبخصوص توقف الرحلات من عمان إلى صنعاء، يوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي أن الأسباب الحقيقية ليست كما يروج لها والموضوع ليس له علاقة بتفويج الحجاج بدليل أنه في الأيام الأخيرة من شهر مايو كانت هناك رحلات من صنعاء إلى الأردن مع تفويج رحلات الحجاج، ولكن للأسف الشديد لا نعرف ما هي الأسباب الحقيقية لعدم عودة الرحلات من والى الأردن.

غير مبرر
وأشار الشايف إلى أن موضوع جاهزية مطار صنعاء الدولي مفروغ منه، حيث كانت تنظم رحلات إلى الأردن حتى في الفترة المسائية، فلا يوجد أي مبرر من الناحية الفنية لإلغاء الرحلات .. وستعود الرحلات من وإلى الأردن كما كانت قبل تفويج الحجاج، لأن توقيفها ليس له أي مبرر وعودتها شيء ضروري وحق قانوني لكل أبناء اليمن وعدم عودة الرحلات يعد إخلالاً باتفاقية الهدنة ويعتبر تصعيداً خطيراً واستهدافاً لكل أبناء الشعب اليمني، هناك آلاف المرضى رتبوا أوضاعهم للسفر لتلقي العلاج خارج اليمن، فإذا بالنافذة الوحيدة (مطار صنعاء الدولي) أغلقت، وهو ما يسبب كارثة كبيرة، واعتقد أن القيادة السياسية لن تسكت عن مثل هكذا وضع.. وأصبح هناك عالقون في الخارج يريدون العودة إلى اليمن ومن يوم امس الأول بدأت رحلات العودة من الأردن، أمس الأول كانت هناك رحلتان واليوم رحلة من الأردن لنقل العالقين من خارج اليمن عبر خط الأردن وهذا أمر طبيعي عندما يكون هناك برنامج للعلاج وانتهى من العلاج وعمل حسابه للعودة إلى أرض الوطن ويتفاجأ أن مطار صنعاء مغلق، الأمر الذي يعتبر كارثة بالنسبة له خاصة حين تنفد الموارد المالية لديه .

عدد الحجاج كبير
وعن الصعوبات التي تواجه مطار صنعاء الدولي يوضح الشايف قائلا: لا توجد معوقات، حاول المرتزقة إفشال هذه الخطوة إلا أن القيادة الثورية والسياسية تجاوزتها وعملت على تفويج الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي خاصة أن العدد كبير (٨٢٠٠) حاج، لأول مرة منذ إغلاق المطار في ٢٠١٥م يغادر هذا العدد الكبير؛ كانت هناك صعوبات واجهها من سافروا برا وواجهوا صعوبات ومخاطر كبيرة ونقاط تفتيش وغيرها من صعوبات السفر برا وتعتبر مغامرة ولكن الآن الحمد لله لا توجد أي صعوبات، الحجاج سافروا بمرونة ويسر، والكل ابدى ارتياحه إزاء فتح مطار صنعاء الدولي إلى المملكة السعودية، وللأسف الشديد أنهم حصروا الرحلات من مطار صنعاء إلى مطار جدة، حيث كان بعض الحجاج يرغب في السفر إلى المدينة المنورة ولكن حصر وصولهم أشرار المرتزقة وتحالف العدوان إلى مدينة جدة السعودية.. فبحسب الاتفاق كانت الرحلات من صنعاء إلى جدة والى المدينة المنورة وفي اللحظات الأخيرة أصر المرتزقة ودول تحالف العدوان على أن تكون الرحلات إلى جدة وتعود الطائرات فارغة وهناك آلاف المغتربين وآلاف اليمنيين في جدة لديهم الرغبة في العودة إلى حضن الوطن عبر مطار صنعاء الدولي ولكن للأسف الشديد حصلت إجراءات تعسفية تجاه أهلنا اليمنيين …

قد يعجبك ايضا