قيادات الدولة تواصل برنامج الزيارات التفقدية للمراكز الصيفية في عدد من المحافظات

 

الثورة /صفاء عايض/سبأ

تفقد محافظ عمران فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى الشيخ محمد الحوري ورئيس فرع هيئة أسر الشهداء بالمحافظة إبراهيم النونو سير الأنشطة والبرامج الصيفية بمدرسة زين العابدين المفتوحة والإمام علي المغلقة بعزلة وادي عيال علي ومدرستي الشهيد المجود بالمدينة والرسول الأعظم ببيت يحي زيد ومدرسة الشهيد عبدالكريم ثابت المغلقة النموذجية بمركز مديرية مسور .
وفي الزيارة التي رافقة فيها مدير المديرية أيمن منصر وعدد القيادات استمع المحافظ والزائرين معه إلى شرح حول الأنشطة والبرامج التي تقدم للطلاب كما استمع إلى نماذج من إبداعات الطلاب في تلاوة القران والأناشيد والخطابية والشعر عكست ما تلقوه من علوم ومعارف خصوصاً في حفظ وتلاوة القرآن.
وأكد الزائرون أهمية أن يكتسب الطلاب المعارف والمهارات والعلوم والأنشطة وتعليم القران الكريم والتثقف بثقافة القرآن الكريم .
مشيرين إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بهويته الإيمانية قادر على الإبداع والاختراع وخدمة الآمة في مختلف المجالات العلمية والدينية والثقافية وتحصين الأمة من الأفكار المغلوطة لافتا حرص قائد الثورة على أهمية هذه الدورات في إكساب الأجيال المعارف والعلوم النافعة التي تعزز الوعي والروح الجهادية في نفوسهم وتمكنهم من أن يكونون نواة الأمة القوية.
وحثّ المحافظ الطلاب على أهمية توعية وتنوير الأمة ونشر هدى الله في صفوف المجتمع وتعريفة بالمشروع القرآني وأعلام الهدى وأهمية التولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعدهم
مشيداً بجهود القائمين على الدورات الصيفية وتنمية قدرات الطلاب علمياً وثقافياً وفكرياً وبما يحصنهم من الثقافات المغلوطة والحروب الناعمة
كما شهد المحافظ عرضا كشفيا لطلاب المدارس الصيفية بالمديرية عكس مدى اكتساب الطلاب للمهارات الرياضية خلال دورتهم الصيفية. عقب ذلك زار معرض الإمام علي الذي تضمن عدد من إبداعات الطلاب من المجسمات الصاروخية والطيران.
وفي ختام الزيارة كرّم المحافظ والنونو الطلاب من أبناء الشهداء الملتحقين بمدرسة الشهيد عبدالكريم ثابت والبالغ عددهم 24 طالب بمبلغ ثلاثون ألف ريال لكل أبن شهيد مقدم من هيئة رعاية آسر الشهداء بالمحافظة التي تولي ابناء الشهداء رعاية كاملة في مختلف المجالات. في إطار المسؤولية والواجب تجاه أبناء الشهداء الذي ضحى ذويهم بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته.
واطلع وكيل محافظة حجة لشئون الثقافة والتعبئة رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية، حمود المغربي، أمس، على أنشطة مخيم الشهيد الصماد الكشفي الصيفي لطلاب الثانوية العامة بمركز المحافظة.
واطلع المغربي ومديرا مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان وأمن المديرية أسامة الغالبي على مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج الثقافية والدينية والرياضية للطلاب.
وأكد الزوار على ضرورة اغتنام الإجازة الدراسية في التزود بهدى الله وهدي القرآن الكريم وتعلمه حفظا وتلاوة وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتضليلية والباطلة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات.
كما أكدوا حرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على تنشئة الأجيال وتربيتهم تربية إيمانية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة.
كما دشن مكتب الزراعة والري في محافظة إب، أمس، البرنامج الزراعي للمدارس الصيفية في مركز المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم والمبادرات المجتمعية.
وفي التدشين بمدارس “كمران، وخالد بن الوليد، و22 مايو في مديريتي الظهار والمشنة”، أكد وكيل المحافظة، حارث المليكي، أن تنفيذ هذا النشاط الزراعي يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة بالاهتمام بالزراعة لتحقيق اﻷمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.. مشيرا إلى أن الأمة التي لا تملك قُوتها لا يمكنها أن تمتلك قرارها واستقلالها.
وأكد المليكي حرص قيادة في المحافظة واهتمامها بعملية التشجير؛ باعتبارها من أهم مرتكزات البناء والتنمية الشاملة.. مشيدِا بجهود مكتب الزراعة في توفير الشتلات وتنفيذ الأنشطة الزراعية، التي تهدف إلى غرس حب الزراعة والتشجير في نفوس النشء والشباب.
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، محمد الغزالي، إلى دور المراكز الصيفية في صقل مواهب وإبداعات الطلاب، وتحصينهم من الثقافات والأفكار المغلوطة.. مؤكدا أهمية تنفيذ مثل هذه اﻷنشطة في إكساب الطلاب المهارات اللازمة للقيام بأعمال التشجير في حدائق المنازل والمرافق العامة.
بدورهما، أوضح مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس حمود الرصاص، ونائبه، يحيى إدريس، أن البرنامج الزراعي يأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة بتوفير الشتلات، وتوزيعها على المدارس الصيفية، وزيادة المساحات الخضراء.
وأكدا أهمية تعزيز التشجير كثقافة مجتمعية، وحشد الجهود والطاقات للتوسيع في الزراعة، ورعاية الأشجار والعناية بها.. لافتين إلى أن البرنامج يتضمن غرس أصناف منوعة من اﻷشجار المثمرة والحراجية، وغيرها.
الى ذلك اطلع مدراء التربية بحجة علي القطيب وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل والأشغال محمد صفي الدين على سير تنفيذ الأنشطة الصيفية في مدرسة الرسول المصطفى في كحلان الشرف.
واستمع القطيب وفضائل وصفي الدين من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح حول الأنشطة والبرامج الثقافية والدينية والرياضية التي يتم تنفيذها.
وأكدوا أهمية اغتنام الدورات الصيفية في تلقي العلوم النافعة والتزود بالمعرفة والهداية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية إلى إفساد الشباب.
واعتبروا الدورات الصيفية فرصة مناسبة لتقوية المستوى الدراسي وحماية الأجيال من الحرب الناعمة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة الإسلامية والتحصن من المفاهيم السلبية السيئة المدجّنة لهم.
كما قدمت قبائل بني سراع بمديرية الشغادرة محافظة حجة قافلة غذائية لطلاب الدورات الصيفية بمدرسة الإمام الحسن عليه السلام بالمديرية.
وأكد مدير المديرية مهيوب سراع ومسؤول التعبئة إبراهيم شرف الدين وأمين عام المجلس المحلي أحمد الصقر، أن القافلة هي الرابعة من أبناء الشغادرة دعماً للدورات الصيفية.
واعتبروا ذلك اقل ما يمكن تقديمه لجيل المستقبل وبما يكفل إنجاح الدورات الصيفية.. مثمنين تفاعل القبائل وحرصهم على تنشئة أبنائهم تنشئة قرآنية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في نفوسهم.
وكرّم فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء أبناء الشهداء في الدورات الصيفية في الجميمة ووشحة.
وأشار مدير فرع الهيئة بالمحافظة مطهر صفي الدين ونائبه اشرف العزي إلى أن التكريم يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالاهتمام بأبناء وأسر الشهداء.
وأكدا في التكريم الذي حضره عدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط وبرامج الهيئة لتشجيع الطلاب على تلقي العلوم النافعة وحفظ وإجادة تلاوة القرآن الكريم.
ونظمت مدرسة الإمام الحسين عليه السلام في وضرة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد حالة السخط والعداء للصهيونية العالمية وفي مقدمتها أمريكا وإسرائيل.
كما أكدت أهمية السير على درب الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والحفاظ على المكتسبات التي حققها المشروع القرآني التنويري وشعار الصرخة.
وفي مركز المحافظة نظم طلاب مدرسة الشهيد طه المحطوري الصيفية، مُشيرا إلى مسجد الإمام المطهر التاريخي في قدم، ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وأنشطة الدورات الصيفية.
وأكد المشاركون في المسير تضامنهم وتأييدهم ودعمهم للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة وخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في دعم وإسناد المستضعفين والأشقاء في فلسطين.
وباركو المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية نصرة للأقصى وانتصارا للشهداء من النساء والأطفال.. منددين بجرائم الكيان الصهيوني في غزة.
وأكد عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف أهمية تعريف الطلاب بالمعالم التاريخية والإسلامية التي تزخر بها المحافظة وأعلام الهدى كالإمام المطهر ” المظلل بالغمامة” وعلمه وجهاده.
الى ذلك تفقّد مدير مكتب التربية ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء هادي عمار، أمس، الأنشطة والدورات الصيفية في مدرستي البصيرة، والجهاد المقدس بمديرية همدان.
واطلع عمار ومعه مسؤول شؤون العاملين بالمحافظة عبد الله الهادي، وعضو اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة علي المخلافي، على البرامج و الأنشطة الصيفية التي تنفذ في المدرستين.. مستمعين إلى شرح حول البرامج والأنشطة التي تقدّم للطلاب، وما تم تنفيذه من برامج علمية وثقافية ورياضية ورحلات وزيارات منذ تدشين الأنشطة الصيفية.
وأشادوا بتنوع أنشطة وبرامج المدارس الصيفية وما لمسوه من إبداع المشاركين في المدرستين.. مشددين على ضرورة استفادة الطلاب والنشء والشباب من الأنشطة التي ستنفذ خلال الفترة المتبقية من الدورات الصيفية، بما يسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.
وأكدوا أهمية تنوع أنشطة المدارس والدورات الصيفية.. لافتين إلى أهمية مضاعفة الجهود بما يسهم في إنجاح خطط وأهداف الأنشطة الصيفية لتحصين الأجيال وتنشئتهم على حفظ كتاب الله والعلوم النافعة.
وفي السياق تفقد مدير مديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان، الدورات الصيفية في عدد من المدارس الصيفية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا