63 إعلامية يشاركن في ورشة حول تغطية أنشطة وبرامج الدورات الصيفية

الثورة نت/ افتكار القاضي

نظمت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية ، اليوم، بصنعاء الورشة التعريفية الثانية بالأنشطة والبرامج الصيفية للعاملين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والخطة الإعلامية المواكبة لتغطية أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمشاركة 63 إعلامية من مختلف وسائل الإعلام الرسمية والخاصة.

وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب- رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي، إلى أهمية دور الإعلاميين والإعلاميات في دعم الدورات الصيفية وتسليط الضوء لأنشطتها المختلفة وابرازها للمجتمع.

وأوضح أن المراكز الصيفية مكملة للعملية التعليمية في توجيه الطلاب التوجه الصحيح.. مبينا أن الهدف من إقامة الدورات الصيفية هو تحفيز النشء والشباب على تنمية قدراتهم في مختلف المجالات.واكسابهم الكثير من العلوم والمعارف الهادفة الى تعزيز هويتهم الايمانية ، وترسيخ قيم الانتماء الديني والوطني وتحصينهم من الانحرافات ، واستثمار طاقاتهم في تنمية مداركهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.

ولفت الرازحي إلى أهمية التركيز على الطلاب والطالبات الموهوبين باعتبارهم نماذج لمخرجات الدورات الصيفية.
فيما استعرض عضو اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية الدكتور إبراهيم الديلمي، موجهات وأهداف الخطة الإعلامية لتغطية مجمل أنشطة وبرامج الدورات الصيفية
وأكد على أهمية إبراز الأثر الايجابي الذي تتركه الدورات الصيفية في النشء والتركيز على أعمال ومبادرات الخير والإحسان التي يقومون بها داخل مدارسهم وفي احياء سكنهم.

من جانبه اشار مدير مركز الشباب للتدريب والتنمية الدكتور علي المعنقي، الى أهمية دور الإعلاميات في التعاطي الايجابي مع الأنشطة والدورات الصيفية ، ونقل الصورة الحقيقية لهذه الأنشطة والبرامج من واقع الميدان.

وتركز الخطة الإعلامية الى التحشيد المجتمعي للالتحاق بهذه الدورات وتفنيد دعايات العدو بشأنها وتقديم المعلومات والمفاهيم والأفكار الصحيحة حولها ، وتوثيق الأنشطة المتنوعة لهذه الدورات الصيفية وابرازها ، وخصوصا ما يتعلق بأنشطة تعليم القران الكريم والاثر الإيجابي الذي تتركه في أوساط النشء ، وكذا ابراز التفاعل المجتمعي مع الدورات الصيفية وحجم الاقبال عليها ، ودور العاملين في هذه الدورات وتفاعلهم الكبير معها بشكل طوعي ، والتركيز على الطلاب والطالبات الموهوبين في كافة المجالات الفنية والعلمية والأدبية والرياضية من خلال تسليط الضوء على مهاراتهم وابداعاتهم واجراء لقاءات معهم . ومع اولياء الأمور لاظهار دعم وتشجيع المجتمع لهذه الدورات ، وكذلك مع مسؤولي الدورات والأنشطة في اللجنة العليا واللجان الفرعية عن مجمل ما يتعلق بهذه الدورات ومستوى الاقبال والاعداد والتجهيزات وغيرها من الجوانب المتصلة بها.

قد يعجبك ايضا