اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة

استشهاد وإصابة 204فلسطينيين في 7 مجازر جديدة للعدو الصهيوني في غزة

 

الثورة / غزة/ وكالات

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة مخلفا عشرات الشهداء والإصابات ودمارا واسعا في الممتلكات.
وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 7 مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، وفق ما أفادت وزارة الصحة.
ففي صباح يوم أمس قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينتي رفح وخانيونس، جنوبي قطاع غزة. بينما شنّت طائرات “إسرائيلية” حربية غارتين على بلدتي المغراقة والزوايدة وسط القطاع.
وكشفت مصادر طبية أن حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي لمنازل المواطنين في مدينة رفح، ارتفع إلى 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، كما استشهد كذلك عشرة آخرين في قصف منزل عائلة الجد جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة والذي تعرض للقصف فجر أمس.
وارتقى شهيدان في قصف منزل آخر شمال مخيم النصيرات وشهيد وعدد من الجرحى شرقي مخيم البريج وسط القطاع، وفي خان يونس دمر جيش الاحتلال منزلين في بلدة خزاعة شرقي المدينة وشن غارات على بلدة الفخاري جنوب شرق خان يونس.
وشنت طائرات الاحتلال غارة على بلدة الزوايدة وسط القطاع، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المناطق الشمالية لقطاع غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال محيط منطقة قليبو شمال غزة، وحي الزيتون جنوب شرقي القطاع.
وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر ليوم أمس على قطاع غزة، إن 66 شهيدًا و138 إصابة وصلوا مشافي القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأشارت إلى أنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
وذكرت “الصحة” أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 34 ألفًا و454 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفًا و575 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023م الماضي.
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات العدو الصهيوني، منذ مساء أمس وحتّى صباح أمس، 15 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم فتاة، وطفلان، إضافة إلى أسرى سابقين.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأحد: إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: طولكرم، وقلقيلية، وجنين، وطوباس، وسلفيت، وأريحا، والقدس.
وأضاف البيان: إن قوات العدو الصهيوني تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (8495)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

قد يعجبك ايضا