التأكيد على أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب

تدشين اختبارات الشهادة الأساسية العامة في العاصمة ومختلف المحافظات

الثورة /صفاء عايض/ سبأ

انطلقت أمس بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات اختبارات الشهادة الأساسية حيث دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي، أمس اختبارات الشهادة الأساسية « الصف التاسع» بعموم مديريات المحافظة.
وفي التدشين استمع قحيم ، وحليصي إلى آراء الطلاب والطالبات عن اختبارات مادة القرآن الكريم، ومدى فهمهم للأسئلة، متمنين لهم التوفيق والنجاح في دراستهم وتحصيلهم العلمي.
وأشاد قحيم، بمستوى الانضباط بالمراكز الامتحانية، واهتمام الطلاب والطالبات بالحضور لأداء امتحاناتهم بكل اطمئنان وهدوء رغم حرارة الصيف الشديد.
مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية وكافة الجهات المعنية على نجاح الامتحانات للشهادتين الثانوية العامة والأساسية. من خلال تذليل كافة الصعوبات والعراقيل أمام الطلاب والطالبات، وتوفير احتياجاتهم لأداء اختباراتهم روح نفسية ومعنوية عالية.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات عمر بحر ان عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات الشهادة الأساسية بالحديدة 28 ألفا و485 طالبا وطالبة موزعين على 364 مركزا اختباريا في عموم مديريات المحافظة.
ودشنت بمحافظة البيضاء أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة في مديريات المحافظة للعام الدراسي.1445ه-2024/2023م، وبصورة حديثة ومتقدمة.
وفي هذا الصدد تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، سير الاختبارات في مراكز الشهيد الحميقاني والشهيد محمد عبدالخالق البرماني بمديرية الزاهر حيث أستمع المحافظ إدريس، من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى شرح حول مستوى سير الاختبارات الشهادة الأساسية العامة التي يتقدم لها ستة آلاف و845 طالبا وطالبة موزعين على 68 مركزا إخباريا بمديريات المحافظة.
ولفت رئيس اللجنة الفرعية سواد، إلى أن حوسبة الاختبارات تسهم في الحد من ظاهرة الغش وكذا الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتفادي الأخطاء الفنية السابقة.
ودشن أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي أمس بمدرسة الشعب للبنين بمديرية المشنة اختبارات الشهادة الأساسية بالمحافظة للعام الدراسي 1445هـ.
وتفقد الورافي ومعه مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي سير الاختبارات بمدرسة الوحدة للبنات بالمشنة.
وحث أمين عام محلي المحافظة، على تهيئة الأجواء الملاءمة للطلاب والطالبات في كافة المراكز ليتمكنوا من أداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة .. مهيباً بأولياء الأمور أن يكونوا عوناً للطلاب لاجتياز هذه المرحلة من التعليم بكل عزيمة وإصرار.
وثمن جهود مكتب التربية وجميع القائمين على الاختبارات بالمحافظة لإنجاحها وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم.
وأكد الورافي دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لإنجاح الاختبارات وتحقيق الغايات المرجوة منها.
إلى ذلك دشن القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام 1445ه بالمحافظة.
واطلع الشغدري ومعه وكيل المحافظة ضيف الله الضياني ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محسن سفيان سير الاختبارات في مركزي زيد بدمت وعامر في جبن.
وفي التدشين أعتبر القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة إجراء الاختبارات في موعدها صورة من الصمود والثبات في وجه العدوان وإفشال مخططاته على الوطن.. مشيدا بصمود كوادر القطاع التربوي وجهودهم في العملية التعليمية رغم تداعيات العدوان.
وأكدا الحرص على إنجاح الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية .. منوهين بالجهود المبذولة للإعداد والتحضير للاختبارات.
وحث الشغدري والضياني الطلاب والطالبات على المثابرة والاجتهاد لنيل أعلى مراتب التفوق.
ودُشنت أمس في محافظة المحويت، امتحانات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445هـ .
وتفقد مدير مكتب التربية بالمحافظة، إبراهيم الزين ومدير أمن المحافظة، العميد علي دبيش، سير الاختبارات بعدد من المراكز الامتحانية بمركز المحافظة.
وأوضح الزين أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية في المحافظة ثمانية آلاف و200 طالب وطالبة موزعين على 126 مركزا امتحانيا.
وأشاد دبيش بالإجراءات والمهام المنفذة من أجل إنجاح مهام الامتحانات وتهيئة الأجواء المناسبة بما يمكن الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بشكل جيد .
كما دشنت اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة صعدة أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445- 2024.
وخلال التدشين بمركزي التوحيد وعمار بن ياسر أوضح نائبا مدير مكتب التربية والتعليم عبدالله الجلال وحسين أبو ست، أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ سبعة آلاف و415 طالبا وطالبة موزعين على 72 مركزاً اختبارياً.
واستمعا ومعهما نائب رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات أحمد سويدان، من مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية صعدة عبدالفتاح حجر ورئيس المركز الاختباري محمد أبو هيلة إلى شرح عن الترتيبات والإجراءات المتخذة لأداء الاختبارات.
وأشادوا بالتنظيم والترتيب للاختبارات، مشيرين إلى أن الاختبارات بنظام الأتمتة أسهمت في الحد من حالات الغش والتجمهر حول المراكز الاختبارية.
ودشن وكيل محافظة ريمة محمد مراد أمس، اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية للعام الدراسي 1445هـ .
وخلال التدشين بمركز الزهراء في الجبين، استمع الوكيل مراد ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد التوعري، من مدير إدارة الاختبارات بمكتب التربية بالمحافظة مهدي قاسم، إلى شرح حول سير الاختبارات التي تقدم لها ثلاثة آلاف و577 طالبا وطالبة موزعين على مراكز اختبارية في مديريات المحافظة .
وأشاد الوكيل مراد، بالانضباط في مراكز الاختبارات والحرص على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات وإنجاح الاختبارات.
من جانب آخر دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد حسين النونو ووكيل وزارة التربية إبراهيم محمد شرف الدين ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة احمد الضوراني أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445ﮪ في محافظة ذمار
وفي التدشين في مركزي الثلايا «بنين» والميثاق «بنات» بمديرية ذمار
استمع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات ووكيل وزارة التربية والتعليم ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي على سير الاختبارات والجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات
وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات الهادي أن عملية الاختبارات تسير وفقا لخطة الوزارة وموجهات اللجنة العليا للاختبارات مبينا أن 23 ألفا وسبعة طلاب يخوضون الاختبارات الأساسية في 229 مركزا اختباريا في عموم مديريات المحافظة
وقد عبر وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات عن تقديرهم للجهود التي بذلت في عملية سير الامتحانات والانضباط التي لوحظت في مختلف المراكز الامتحانية.
مشيرا إلى التفاعل الإيجابي والعمل من أجل منع مظاهر التجمهر حول المراكز الامتحانية والحد من ظاهرة الغش لضمان توفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب وإنجاح الامتحانات متمنيا من أولياء الأمور توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يسهم في نجاحهم وتفوقهم.
وحث الطلاب على الجد والمثابرة والتركيز والتمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون اليه في التحصيل العلمي .
وأشارا إلى أهمية تضافر جهود الجميع من اجل إنجاح الامتحانات التي تعد أداة قياس مستوى الطلاب وتحصيلهم العلمي داعيا أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة للطلاب.
كما دشن رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد الرفيق أمس، اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية للعام الدراسي 1445هـ في محافظة عمران.
واطلع الرفيق ومعه مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة زيد رطاس على سير الاختبارات في مراكز 22 مايو وعائشة والحسين.
وأشاد رئيس المكتب الفني، بمستوى التنظيم والانضباط في المراكز الاختبارية، مشيرا إلى أن إجراء الاختبارات في موعدها يؤكد صمود وثبات المعلمين في وجه العدوان وإفشال مخططاته.
وثمن جهود قيادة المكتب ولجنة الاختبارات في إنجاح العملية التعليمية وصولا للاختبارات النهائية.
ودشن وكيل محافظة تعز فؤاد سنان اليوم، اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية للعام الدراسي 1445هـ.
واطلع الوكيل سنان، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عبدالجليل السامعي، على سير الاختبارات في مجمعي 22 مايو و30 نوفمبر ومدرستي التربية الحديثة والفهد بمديرية صالة.
وأوضح مدير مكتب التربية أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات 28 ألفاً و560 طالبا وطالبة موزعين على 317 مركزا اختباريا، ويديرها ويشرف عليها نحو ثلاثة آلاف و500 كادر موزعين بين رؤساء لجان مراكز ومراقبين وملاحظين ولجان إشرافية على مستوى المديريات.
فيما ثمن وكيل المحافظة، الجهود التكاملية الرامية إلى تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات والإسهام في إنجاحها.
كما دشن وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس المكتب الفني زياد الرفيق ومدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة عمران زيد رطاس اختبارات الشهادة الأساسية العامة بالمحافظة للعام الدراسي 1445هـ.
وفي التدشين بمراكز 22 مايو وعائشة والحسين بحضور رئيس شعبة الاستخبارات بالمحافظة العقيد نايف الواري ونائب مدير التربية نائب رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة صالح الزافني ومستشار المكتب علي الماخذي ومدير تربية مديرية عمران جمال القاضي وعدد من مدراء الإدارات القيادات التعبوية أشاد وكيل الوزارة الرفيق بمستوى الإعداد والتنظيم والانضباط في المراكز الاختبارية، مشيراً إلى أن إجراء الاختبارات في موعدها يؤكد صمود وثبات المعلمين الأسطوري في وجه العدوان وإفشال مخططاته على الوطن.
وأكد الرفيق الاختبارات تسير بصورة متميزة وراقية مثمناً جهود قيادة المكتب وفرعية الاختبارات التي بذلت لإنجاح العملية التعليمية وصولاً للاختبارات.
وثمّن الرفيق صمود المعلمين في وجه العدوان خلال الأعوام السابقة والعام الحالي، سيما والشعب اليمني في مواجهة مباشرة مع العدو الأمريكي الصهيوني البريطاني نصرة للشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين في قطاع غزة الإباء
وأكد أن الطلاب يؤدون اختباراتهم وهم يدركون ما يتعرض له الشعب الفلسطيني المظلوم من عدوان صهيوني ارتكب الجرائم والمجازر البشعة وجرائم الإبادة الجماعية
مثمناً جهود اللجان التي تدير الاختبارات وتحرص على إنجاحها، كونها ثمرة جهود الطلاب لعام دراسي كامل، لافتاً إلى أن الجبهة التربوية تضاهي جبهات رجال الرجال الذين يدافعون عن شعبهم ضد العدوان الغاشم طيلة عشرة أعوام متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.
فبما أكد مدير التربية رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة زيد رطاس أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية العامة بلغ ستة عشر ألف و981 طالب وطالب موزعين على 176 مركزاً اختبارياً بمركز المحافظة والمديريات وأن عدد العاملين 2800 عامل.
وأشار رطاس أن الاختبارات تسير بصورة مميزة خالية من أي إشكاليات مثمناً جهود قيادة الوزارة ممثلاً بوزير التربية العلامة يحي بدر الدين الحوثي الذي حرص مع قيادة الوزارة واللجنة العليا على تلافي أي أخطاء في الأعوام السابقة.
داعياً الجميع لإنجاح الاختبارات بصورة راقية ومميزة.
ودشن نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم ووكيل وزارة التربية عبدالله النعمي أمس، اختبارات الشهادة الأساسية العامة.
وخلال التدشين بمدرستي أروى للبنات والثورة للبنين، استمعوا من مديري مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب وفرع التربية بمركز المحافظة نبيل الحجاجي إلى شرح حول مستوى الأداء والانتظام والأعمال الإدارية والفنية والتنظيمية .
وأشار نائب وزير التربية ووكيل الوزارة إلى عطاء التربويين في ميادين العلم والمعرفة وما يبذلونه من جهود عكست معاني البذل والتضحية والوفاء.
ولفتا إلى أن المسؤولية تحتم على الجميع تعزيز الصمود والثبات في الجانب التعليمي والتربوي.
فيما حث أمين محلي المحافظة الطلاب والطالبات على تكثيف الجهد والاجتهاد والمثابرة والاهتمام العلمي وبما يمكنهم من حصد المراكز المتقدمة والتفوق والنجاح.
رافقهم نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال الغشيمي.
عقب ذلك اطلع نائب وزير التربية والتعليم والوكيل النعمي على سير الأنشطة والدورات الصيفية بمدرستي الصماد والثورة بمركز المحافظة.
وخلال الزيارة ثمّن نائب الوزير والوكيل جهود القائمين على المدارس الصيفية والتي تمثل البيئة التعليمية المثلى من خلال ما تحققه من ثمار عظيمة وغرس للقيم والمبادئ الإيمانية المستمدة من منهج وثقافة القرآن.
وأكدا أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والتزود بالعلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

 

قد يعجبك ايضا