مناقشة الاستعدادات والتهيئة لتدشين انشطة الدورات الصيفية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمدينة البيضاء اليوم برئاسة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، الاستعدادات والتهيئة لتدشين الأنشطة والدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة والمغلقة للعام الحالي 1445هـ وتحت شعار “علم وجهاد “.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدراء فروع المكاتب التنفيذية بالمدينة، ما تم إنجازه في إطار الإعداد والتجهيز لإقامة الدورات والمدارس الصيفية والدفع بالطلاب والطالبات في المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بالمدينة.

و أقر المجتمعون، التجهيز والبدء في الحشد للطلاب والمعلمين من التربويين و الثقافيين والعاملين القادرين و المستعدين للتدريس في المدارس الصيفية المفتوحة بالمدينة.

وأكد المجتمعون ضرورة تحرك وتفاعل الجميع في تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في الاهتمام بالدورات والأنشطة الصيفية و التحشيد لها والمساهمة في دعمها وتوفير احتياجاتها بما يكفل تحصين الجيل الصاعد و تسليحه بثقافة القرآن الكريم والهوية الإيمانية.

وفي الاجتماع عبر مدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، عن الأمل في أن يكون إقبال الطلاب والطالبات على المدارس الصيفية أكبر وأشمل من حيث الإعداد ووضع البرامج الكفيلة بالارتقاء بمهارات الطلاب تعليمياً وثقافياً، و تحصينهم من الانحرافات التي يحاول أعداء الأمة النيل من المجتمع اليمني باستهداف شبابه بالحرب الناعمة وتدمير القيم والمبادئ والتعليم الدينية في أوساطهم.

وأشار إلى أهمية الدورات الصيفية وتنفيذ الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية الهادفة لصقل قدرات ومهارات الطلاب والشباب وتنمية المواهب في مختلف المجالات.

وأكد، على تضافر الجهود في التوعية و التحشيد والدفع بالطلاب إلى المدارس الصيفية عقب إجازة عيد الفطر المبارك، والاهتمام بتنفيذ الأنشطة المختلفة لصقل المواهب، واكتشاف المهارات لدى الشباب في جميع المجالات، وكذا توفير الكادر التربوي المؤهل بما يعزز نجاح المدارس الصيفية، وتحقيق أهدافها.

وشدد على ضرورة الاهتمام بفعاليات وأنشطة الدورات الصيفية، بحشد الجهود المجتمعية وتوعية أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم في الدورات الصيفية واستغلال فراغهم أثناء الإجازة المدرسية.

وحث، على أهمية المشاركة الفاعلة في الأنشطة والبرامج الثقافية والتربوية أثناء الدورات الصيفية؛ لما لها من أثر في نفوس الطلاب وصقل مواهبهم وإبداعاتهم ومهاراتهم.

من جانبه أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، إلى أهمية الاستفادة من المدارس والدورات الصيفية، و مخرجاتها وتفعيل العمل التطوعي فيها للعام الجاري والارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية في المجالات الدينية والعلمية والثقافية والإبداعية و الابتكارية التي تنمي قدرات الطلاب ومهاراتهم.منوها،بالنجاحات المستمرة لأنشطة المدارس الصيفية خلال الأعوام الماضية في مختلف البرامج الثقافية والاجتماعية والدينية والرياضية والسياحية وغيرها.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمدينة محمد عمر الحارثي، أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية لدعم الدورات الصيفية والقائمين عليها لتتمكن من أداء رسالتها في تنوير الطلاب والشباب وإكسابهم المعارف والمهارات المختلفة.. مؤكدا المسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى في تثقيف أبناءنا الثقافة القرآنية والتحصين من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف الشباب لتمييعه عبر القنوات الهابطة ومواقع التواصل الاجتماعي ورفاق السوء وغرس القيم الفاضلة والحفاظ على الهوية الإيمانية
الصيفية.

قد يعجبك ايضا