كيف فككت “غزة” الخط الأمريكي الصهيوني؟!!

مطهر الأشموري

 

هل بات التطبيع مع الكيان الصهيوني هو الحلال فيما التطبيع مع الدولة الإسلامية إيران هو الحرام؟
هل الطائرات والصواريخ وكل الأسلحة الفتاكة لأمريكا وإسرائيل وبريطانيا والدول الغربية هي الحلال فيما صواريخ إيران هي الحرام؟
الطائرة التي استهدفت جبل نقم بقنبلة اليورانيوم المخصب هي إسرائيلية تم طلاؤها لتكون شكلاً كطائرة لأحد أطراف العدوان، فهل الطلاء يعطيها توصيف الحلال؟
وحيث دول الغرب أكدت «إسرائيلية» الطائرة فإنه لا قيمة لمحلل ولا لتحليل بالطلاء، ليظل السؤال: هل الطائرة الإسرائيلية وقنبلتها «اليورانيومية» هي الحلال؟
هل يمارس ذات الطلاء للعروبة والإسلام كما الطلاء للطائرة ويصبح الإسلام الأمريكي الصهيوني هو الحلال والإسلام الحق والحقيقي هو الحرام وهو الإجرام؟
بعد انهزام القومية ومن ثم انهزام اليسار وتفكك الاتحاد السوفيتي، فأمريكا تخوض حروباً على العالم بسلاحين هما من صناعتها أو صنيعة لها ومصطنعة من قبلها «الحرب بـ وعلى الإرهاب» والحرب الجرثومية، وكلتا الحربين تربط وتوظف عضوياً ومحورياً لخدمة الكيان الصهيوني ومن يستهدف الاستعمار الأمريكي الجديد والأبشع «الاستعمال» أو يستهدف الكيان الصهيوني فهو «إرهاب» يجب إبادته، ولذلك فهذا التوصيف يطبق على كل رافض للتطبيع مع الكيان وكل من يرفض الخنوع لأمريكا وذلك ما يقدمه مشهد وأحداث ومأساة غزة..
بالمقابل فأمريكا من تموضع سيطرة على وسائل الإعلام العالمي، تمارس الشيطنة لكل من يطالب بحقوقه وسيادته واستقلاليته في هذا العالم حتى لو كانت روسيا أو الصين..
أمريكا من حقها أن تعتبر أمنها القومي في العراق وأفغانستان وفي البحر الأحمر وحتى بحر الصين الجنوبي ولا يوجد الحد الأدنى من هذا الحق لروسيا أو الصين، ولنا مقارنة بحالة إيران أو حقوق الشعب الفلسطيني..
ولذلك فالإعلام الأمريكي وتوابعه وتابعوه أكثر من أي كثرة يمارس شيطنة «إيران» ويصبح أمريكا بتوابعها هي من يفرض علينا الإسلام الحلال والإسلام الحرام ولم يعد متاحاً غير الإسلام الحلال وفق المقاييس والمواصفات الأمريكية، ومن يختلف أو حتى يتباين معه فذلك هو الحرام وهو الإجرام..
حين جاء العدوان بعنوان التحالف العربي على اليمن، شاع استعمال المجوس تجاه الشعب اليمني وبعد نجاح الوساطة الصينية لتطبيع العلاقات بين النظامين الإيراني والسعودي خفت أو تراجع هذا الاستعمال، وحين متابعة الفضائيات ومنها «روسيا اليوم» بالعربية ستجد أنهم يستعملون «الحوثة الشيعة» فنحن كشعب يمني كنا «المجوس» حين العدوان العربي وأصبحنا الشيعة حين العدوان الأمريكي البريطاني والهدف إلصاقنا بإيران ومن ثم إسقاط ما يمارس لشيطنتها على اليمن..
أمريكا والكيان الصهيوني هما من يرسلان ما يسمونه الإرهاب لتفجيرات في إيران وذلك ما يعرفه كل العالم، ولكنه الأمر الواقع لهيمنة وألعاب وحروب أمريكا..
حينما وصلت أمريكا وبريطانيا والغرب وإسرائيل إلى فشل في واقع المعركة في أوكرانيا مع روسيا، عادت هذه الأطراف للسلاح الذي استعملته في أفغانستان والشيشان ضد السوفيت وروسيا لاحقاً في مجزرة «كوركوس» ضد المدنيين الأبرياء..
والطبيعي أن تسعى أمريكا لتبرئة أوكرانيا، لأنها تبرئ ذاتها من خلال ذلك وتريد تسجيل القضية ضد مجهول «داعش» وهو المعلوم لها كما «كورونا» ومستقانة «الجرثومية»..
لاحظوا في مسألة تفجير السيل الشمالي، فأمريكا لا تستطيع الدفع بشماعة «داعش» للواجهة، لأن هذا العمل يحتاج خبراء وخبرات وأسلحة واحترافية استخباراتية لا يسمح بمثل هذا التبرير، فماذا ستقول أمريكا؟..
إنها عصابة أوكرانية ولكن لا علاقة لها بالنظام الأوكراني، فلا بديل إلا أن تكون «أوكرانية» ولكن مع حاجية وحتمية التبرئة للنظام الأوكراني..
أمريكا باتت تستغبي كل العالم حتى وقد باتت في المشهد هي الأغبى في العالم..
أمريكا لا تعرف حلالاً ولا حراماً في أي دين أو ملة، والحرام والحلال لا يقاس إلا بالمصالح والأهداف الأمريكية الصهيونية..
أمريكا تعطي لنفسها الحق للمجيء بكل بوارجها ومدمراتها إلى منطقتنا لتدافع عن الكيان الصهيوني وتمده بجسر جوي دائم لنقل كل أنواع وأسلحة الفتك لإبادة الشعب الفلسطيني تحت ذات الشماعة «حماس إرهاب»..
وحين تبادر اليمن في إطار محور المقاومة إلى منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة للكيان من المرور في البحرين الأحمر والعربي، تأتي أمريكا وبريطانيا للعدوان على اليمن..
نحن فقط نريد إنهاء العدوان والحصار على غزة وإيصال الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني وإن تم ذلك حلت المشكلة..
يقولون ليس الموضوع فلسطين «الشعب والقضية» وكل الموضوع هو أنكم شيعة وتابعون لإيران، بمعنى إما أن تسيروا في الخط الأمريكي الصهيوني وإلا فأنتم شيعة حتى أبعد الناس عن المذهب الإيراني وأنتم مجوس حتى لو لم تكونوا إيرانيين..
هذا الإسلام بتلونه وكيفه وتكييفه أمريكياً صهيونياً لا شفاعة فيه ولا ذرة إنسانية إلا حين يخضع خضوعاً تاماً للخط الأمريكي الصهيوني..
وهكذا فسلاح الإرهاب بوجهيه وأوجهه، كما أسلحة الحروب الجرثومية بأنواعها، هو ضمن الأسلحة الأمريكية التي انفضحت في الفترة الاستثنائية للهيمنة الأمريكية عالمياً وللاستفراد بالمنطقة..
حتى العام 1979م كان مسار وصيرورة الوهابية كدين أو مذهب وصلت إلى ما أسماها «المذاهب الأربعة» وفي ذات العام انتصرت الثورة الإسلامية في إيران..
لعلي في هذا السياق أراها شجاعة من منظور أنها شهادة لمحمد بن سلمان، حين قال في فضائيات وصحف أمريكية: «نعم نحن صنعنا الإرهاب ولكن بطلب أمريكي وبالمواصفات والمقاييس الأمريكية»..
في الداخل السعودي يقول: إننا نريد العودة إلى إسلام ما قبل 1979م، فماذا يعني هذا ربطاً بالثورة الإيرانية؟
يعني أن أمريكا تجاوزت ما عرفت بالمذاهب الأربعة وقسمت الإسلام إلى «سنة وشيعة»..
والخط الأمريكي الصهيوني يصنف التباين والمغايرة لخطه بأنه «شيعي» ومن هذا الخط تصنف اليمن بالمجوسية والشيعة وهذا التصنيف هو من أرضية الخط الأمريكي الصهيوني ولا علاقة له بواقع اليمن، ومثلما يقال عن الجزائر مثلاً ولا يقال عن المغرب أو الأردن في ظل زعم السلالية الهاشمية صلتها بالنبي محمد صلى الله عليه وآله، وهذا يؤكد أن الأساس والقياس الخط الأمريكي الصهيوني وليس واقع الشعوب، فالحال في اليمن كمذاهب لم يتغير قبل مجيء ثورة إيران بعقود بل لأكثر من قرن ولازال هو نفسه والتغيير لم يأت من إيران الشاه أو إيران الثورة لكنه التغيير والنقلة في الخط الأمريكي الصهيوني..
ياسر عرفات حين قرر السير في ذات الخط ووقع اتفاق «أوسلو» منح جائزة «نوبل» وحين رفض الإذعان لما يريده هذا الخط منه أعادوا تصنيفه «إرهابياً» وتمت تصفيته كما تابعه ولكنه لم يصنف بالمجوسي أو الشيعي وجيء ببديل له ينفذ فقط أوامر وتعليمات ذات الخط..
قد تسمع من يقول إن إيران ورطت حماس في غزة وتركتها، وهذه من أشكال الحروب الدعائية والنفسية غير المباشرة التي يعنينا الوعي بها..
هذا الخط الأمريكي الصهيوني بات مفضوحاً بكل مشاريعه وألعابه من أرضية ثورة شعبية عالمية ضد الاستعمار الغربي وإن بشكل الاستعمال وهو الأبشع والأشنع..
والمتغير العالمي بقيادة روسيا والصين هو قوة في هذا التفاعل العالمي وهذا ما باتت أمريكا ذاتها تقر به وكأنه لم يعد من يتمسك بهذا الخط ويعيش أوهامه غير كبير المجرمين والإرهابيين عالمياً «نتنياهو»..
أكان الوضع تغير أو يتغير، فمحور المقاومة ربطاً بهذا المتغير، بات ينهي تأثير هذا الخط ودعوا «النتن» في أوهامه وأحلامه!!.

قد يعجبك ايضا