افتتاح ثلاثة مخابز خيرية في جهران وضوران والحداء بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

افتتح فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم، مشروع المخبز الخيري الرمضاني، لتوفير الرغيف للأسر الفقيرة والمحتاجة في مديريات جهران، وضوران، والحداء.

وفي التدشين أوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن افتتاح الأفران الخيرية يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها الهيئة خلال شهر رمضان المبارك، وتستهدف عشرة آلاف و367 أسرة فقيرة بمديريات مدينة ذمار، وجهران، وعتمة، والحداء، وضوران، وجبل الشرق، ووصاب السافل طوال الشهر الكريم.

فيما أكد مديرا مديريتي جهران هاشم الوريث، وضوران محمد المهدي، أهمية المخابز الخيرية في مد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

وأشادا بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية وصرف أموال الزكاة وفق مصارفها الشرعية.

بدوره أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة بالمحافظة هاشم المتوكل إلى جهود دعم المشاريع الخيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمستفيدين من مصارف الزكاة.

ولفت إلى أهمية إقامة المخابز الخيرية في أيام الرحمة من هذا الشهر الكريم كونها تسهم في سد حاجة الفقراء والمساكين وتعزيز التكافل الاجتماعي… داعياً الميسورين، ورجال المال وفاعلي الخير إلى التفاعل الإيجابي مع هذه المشاريع الإنسانية، ودفع الزكاة لصرفها على مستحقيها.

في حين أوضح مدراء فروع هيئة الزكاة بجهران زيد البنوس، وضوران أحمد السلامي، ووصاب السافل علي أحمد العلوي، أن مشروع توزيع رغيف الخبز يستهدف أربعة آلاف و500 أسرة مستفيدة من الأشد فقراً والمحتاجين بالمديريات.

حضر الافتتاح، مستشار المحافظة شعلان الأبرط، ومسؤول شؤون العاملين بالمحافظة يحيى أحمد الكبسي، ومسؤولو التعبئة العامة بمديريات جهران يحيى الكبسي، ووصاب السافل صادق التينة، وضوران محمد وازع، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، وعدد من منتسبي الزكاة والأمناء بالمديريات.

قد يعجبك ايضا