هيئة الزكاة وجمعية الرعاية الصحية تدشنان مخيماً طبياً مجانياً لجراحة العيون في الضحي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومعه وكيل محافظة الحديدة المساعد لشئون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة، المخيم الطبي المجاني الـ59 لطب وجراحة العيون، بمستشفى الضحي الريفي، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع الادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ويستمر 6 ايام، إجراء أكثر من 250 عملية جراحية لازالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون، وعمل الفحوصات والمعاينة الطبية المجانية لأكثر من 1500حالة من المصابين بأمراض العيون.

وفي التدشين بحضور رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة، أشار السقاف الى أن تمويل هذه المخيمات يأتي في إطار اهتمام رئاسة الهيئة نظرا لدورها الإنساني الكبير في تخفيف معاناة المواطنين المحتاجين والأشد فقرا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

وأكد حرص الهيئة على المساهمة في مثل هذه الأعمال الإنسانية الخيرية الذي يستفيد منها المجتمع بصورة مباشرة.

فيما أوضح الوكيل حمزة، أهمية المخيم الطبي المجاني نظرا للكثافة السكانية واحتياج المرضى فيها لهذه الخدمات الصحية في مجال العيون.

وأشاد بالجهود الإنسانية للهيئة العامة للزكاة ودعم إقامة المخيمات الطبية المجانية بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأبدى إستعداد قيادة السلطة المحلية تقديم التسهيلات لإنجاح المخيم بما يسهم في تخفيف معاناة الحالات المصابة جراء تدهور الأوضاع المعيشية نتيجة العدوان والحصار.

حضر التدشين، مدير مكتب هيئة الزكاة بالحديدة محمد هزاع، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بمديرية الضحي.

قد يعجبك ايضا