هيئة الابتكار تختتم المخيم التدريبي لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية

 

الثورة/ خاص

اختتمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في صنعاء المخيم التدريبي للمشاركين في الموسم السادس من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.
وأشاد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، بنجاح المخيم التدريبي، متمنيا استفادة المتدربين والمتدربات من البرنامج التدريبي وتحويل ما استفادوه إلى مهارات عملية على أرض الواقع.
ولفت الدكتور القاضي إلى أن الجهات التمويلية ورؤوس الأموال موجودة عبر الطريقة الصحيحة لتسويق المشاريع، وأنه ينبغي الاستفادة من كيفية إعداد دراسة الجدوى بالطريقة الصحيحة.
وشدد رئيس الهيئة على أهمية استشعار المبدعين والمبتكرين للدور الكبير والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في بناء ونهضة الوطن والأمة بشكل عام، منوها بأن الظروف التي نعيشها اليوم تشكل دافعا أساسيا للابتكار.
وهدف المخيم الذي استمر عشرة أيام إلى إكساب قرابة 110 متدربين ومتدربات يمثلون 68 مشروع مهارات العرض والتقديم ودراسة الجدوى والتسويق وإدارة المشاريع والتفكير الإبداعي والابتكاري والملكية الفكرية وبراءة الاختراع، في إطار سعي الهيئة لتأسيس منظومة الابتكار وتأهيل المبدعين اليمنيين.
ومنحت الهيئة أصحاب المشاريع شهادات مشاركة في المخيم، قبل انتقالهم إلى المرحلة المقبلة من المنافسة.
حضر فعالية الاختتام نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز الحوري ورئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المهندس الدكتور شريف قاسم وعدد من وكلاء ومدراء العموم في الهيئة.
من جهة ثانية؛ أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، عن مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المجتمع البحثي والأكاديمي في البلاد، حيث قررت إتاحة كتابها المعنون “الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية” بصيغة إلكترونية PDF مجانًا لجميع الباحثين والأكاديميين والمهتمين.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتعزيز البحث العلمي ودعم التطور في مختلف المجالات داخل اليمن، ويهدف الكتاب إلى توجيه الأبحاث وتحديد الأولويات البحثية التي تسهم في التقدم والتنمية الشاملة للبلاد.
ويمكن للمهتمين الحصول على نسختهم الخاصة من الكتاب عبر زيارة منصة الخارطة البحثية الإلكترونية، حيث يتاح لهم تسجيل الدخول وتحميل الكتاب بسهولة ويسر.
وتشدد الهيئة على التزامها بدعم البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في اليمن، وتعد بتقديم المزيد من المبادرات والخدمات التي تعزز قدرات الباحثين والمهتمين في البلاد.
وتهيب الهيئة بجميع المهتمين والباحثين في اليمن الاستفادة من هذا المصدر القيم، وتشجيعهم على مشاركة هذا الخبر لتعم الفائدة أوسع نطاق داخل المجتمع اليمني.

قد يعجبك ايضا