ندوة توعوية في البيضاء حول الابتزاز الإلكتروني وآثاره على المجتمع

الثورة نت| محمد المشخر

عقدت في محافظة البيضاء، اليوم، ندوة توعوية حول ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وآثاره على المجتمع، نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة، بالتعاون مع فرع المؤسسة العامة للاتصالات.

وقُدمت في الندوة أوراق عمل تتعلق بتوعية المرأة بخطورة الابتزاز الإلكتروني، ومعارف حول هذا الموضوع، وطرقه وأساليبه وأهدافه، وطرق الحد من الابتزاز والآثار النفسية المترتبة على الفرد والمجتمع.

وفي افتتاح الندوة، أكد وكيل المحافظة، صالح أحمد المنصوري، أهمية حماية المجتمع من الحرب الناعمة من خلال نشر التوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني في أوساط المجتمع، والحفاظ على النسيج المجتمعي.

ولفت الوكيل المنصوري، إلى دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية للأنشطة النسوية الهادفة إلى تحصين الشابات والشباب من مخاطر الابتـزاز، والسعي لاستخدام تقنية الإنترنت والحاسوب والهواتف المحمولة، بما يعود بالنفع على الفرد والأسرة.

وفي الندوة، التي شاركت فيها كوادر نسوية من قطاع المرأة ومديرات المدارس وناشطات، ألقيت كلمات من مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات، المهندس عدنان محمد القصوص، ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة، أفراح حسين العزاني، ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء، محمد عمر الحارثي، تطرقت إلى دور القيادات المجتمعية والنسوية في التوعية بمكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني من خلال توسيع التوعية وإقامة ندوات ومحاضرات علمية واجتماعية.

وأشارت إلى أن الندوة تأتي في إطار الحرص على قضايا المرأة اليمنية، ونشر الوعي حول ما تعانيه جراء تبعات الحــرب والآثار الناجمة عنها كالتسرب من التعليم والنزوح، وتدهور الوضع الصحي والاقتصادي للنساء.

حضر الندوة مديرات عموم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، فاطمة المظفري، والإدارة العامة لتنمية المرأة، انتصار اليافعي، ورئيسة اتحاد نساء اليمن، فائزة العاقل، وإدارة تعليم الفتاة، سبأ قائد، و القيادات النسائية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا