اختتام البرامج التدريبية في مجال مدونة السلوك الوظيفي بذمار

الثورة نت/ أمين النهمي

اختتمت اليوم بمحافظة ذمار أنشطة البرامج التدريبية حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوحدات الخدمة العامة، نظمتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بالشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية.

وهدف البرنامج إلى إكساب 140 متدرباّ ومتدربة من 13 وحدة إدارية بالمحافظة، على مدى 12 يوماً مهارات ومعارف تتعلق بتطوير الأداء وتطبيق مدونة السلوك الوظيفي.

وفي الاختتام أكد وزير الخدمة المدنية بحكومة تصريف الأعمال سليم المغلس أن تنفيذ البرنامج يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية الرامية إلى التطوير الإداري وإصلاح مؤسسات الدولة والارتقاء بأدائها.

ولفت إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات من المشاريع النوعية الهادفة إلى الحد من الروتين الإداري في أجهزة الدولة بما يضمن قيامها بدورها في تلبية تطلعات المواطنين في تقديم خدمة متقنة بأقل وقت وجهد.

وأكد الوزير المغلس أهمية إعادة صياغة وتوصيف مفهوم الوظيفة العامة لتصبح مصدر خدمة للمجتمع والمواطن خلافا لما اعتاد عليه المجتمع سابقا مما كان يجري في مؤسسات الدولة، حيث كان البعض يعتبر الوظيفة العامة مصدرا للكسب.. لافتا إلى أن الشعب اليمني قدم التضحيات الجسيمة في مواجهة العدوان، ولا بد له اليوم أن ينال حقه في الحصول على الخدمات بكل سهولة ويسر.

وأشاد بمستوى تنفيذ البرنامج التدريبي والنتائج المحققة من التدريب.. آملا في أن تكون ذمار نموذجا في الأداء الإداري.

وثمن جهود السلطة المحلية بمحافظة ذمار في عملية التنمية الإدارية والإصلاح الإداري.. مؤكدا أهمية أن تطبق مخرجات البرنامج في الواقع العملي بما يسهم في تحسين الإجراءات وتبسيطها للمستفيدين وتقديم الخدمات بزمن محدد وإجراءات واضحة.

فيما أشار محافظ ذمار محمد البخيتي إلى أهمية ترجمة ما تلقاه المتدربون على الواقع العملي لما من شأنه تعزيز الأداء الإداري وتبسيط الإجراءات في إطار المؤسسات والمكاتب.

وأكد على أهمية استشعار المسؤولية والتنبه لخطورة المرحلة والعمل على تلبية تطلعات المجتمع من الخدمات.

وفي الاختتام بحضور رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين أن تطويل الإجراءات الإدارية يعد أحد أسباب الفساد.. مشيدا بجهود مكتب الخدمة المدنية في إنجاح البرنامج.

بدوره استعرض عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري أهمية البرنامج التدريبي ودوره في الارتقاء بالعمل الإداري، وتطوير الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات وتطبيق مشروع مدونة السلوك الوظيفي.. معتبرا تنفيذ البرنامج مطلبا ملحا للحد من الروتين في المؤسسات.

واستعرض المتدرب عصام الهروجي ما تضمنه البرنامج من معارف ومعلومات لإكساب المشاركين مهارات بدءاً من مرحلة إعداد فريق العمل والنزول الميداني وعقد ورش العمل وإعداد الأدلة الارشادية.

حضر الاختتام وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبد الله حيدر، ورئيس دائرة المنع والوقاية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد آزال هاشم ونائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية لشؤون التدريب الدكتورة نوال الحداد، ونائب رئيس جامعة ذمار لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالكافي الرفاعي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا