شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية تشارك في ورشة عمل حول المساءلة الاجتماعية بالقاهرة

الثورة نت / شوقي العباسي

شاركت شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية في ورشة العمل إلاقليمية في القاهرة حول المساءلة الاجتماعية نظمتها هيئة كير مصر بالاشتراك مع الشبكة العالمية للمساءلة الاجتماعية (الأنسا) والبنك الدولي

وهدفت الورشة إلى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المحلية,بالتركيز على وسائل زيادة المساءلة الاجتماعية  فضلا عن تعزيز الحكم المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واوضحت منسقة شبكة منظمات المجتمع المجني الدكتورة عواطف الشرجبي في تصريح لــ”الثورة نت ” ان جدول أعمال الورشة ناقش أمثلة حول كيفية غرس مبادئ  وممارسات الحكم الجيد على كلا الصعيدين المحلي والقومي من اجل تحقيق التنمية المستدامة فضلا عن العدالة الاجتماعية واستئصال الفقر.

بالاضافة الى مناقشة عدة نقاط رئيسية في الجلسة التفاعلية بدئا من التعريف الأساسي للمسئولية الاجتماعية ومرورا بمناقشة موضوعات مثل تحسين أوضاع المواطنين وبخاصة النساء والأطفال,بالإضافة إلى دفعهم للانخراط  في الشئون المحلية لإتاحة الفرص إمامهم للتعبيرعن أفكارهم ,علاوة على دعم استقلال الإعلام  وقدرته على إمداد المواطنين بمعلومات موضوعية ومتوازنة تعتمد على الحقائق.

واشارت الى ورشة العمل التدريبية لعبت دورا فاعلا في بناء قدرات منظمات المجتمع المدني ,وذلك في استخدام آليات وقنوات الدولة الملائمة التي تهيأ وتمكن المجتمع المدني من الاشتراك مع الحكومة لمناقشة القضايا الاجتماعية والتشريعية التي تظهروالتعامل معها, وتبادلها مع منظمات المجتمع المدني الأخرى.

ولفت الى ان شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية نفذت ورشة  توعية عن المساءلة الاجتماعية و أدواتها ضمت أكثر من أربعين مشارك ومشاركة من مختلف الشرائح الاجتماعية اكاديمين طلاب وطالبات من جامعة صنعاء بالإضافة إلى منظمات مجتمع مدني وذلك تطبيقا لتنفيذ المهام التي أوكلت للمشاركين في ورشة القاهرة .

قد يعجبك ايضا