وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية ثقافية بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

الثورة نت|

نظمت وزارة الثروة السمكية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء أم أبيها”.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة إحياء للمثل العليا والقدوة الحسنة للمرأة المؤمنة، معتبراً إحياء هذه الذكرى إحياء لقيم الزهراء وأخلاقها، بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة المستكبرين ومحطة تربوية وثقافية.

ونوه إلى أن المرأة اليمنية قدمت أعظم النماذج في الصمود والتحدي والبذل والعطاء في موجهة العدوان حيث حملت همّ قضايا الأمة.. مؤكداً أهمية إحياء هذه المناسبة لرفع مستوى وعي المرأة المسلمة بمخاطر الحرب الناعمة التي يحيكها أعداء الأمة ضدها.

ولفت نائب الوزير إلى التحديات التي تواجهها المرأة المسلمة في هذا العصر من كل القوى التي تسعى إلى مسخ هويتها.

فيما أوضحت ممثلة الهيئة النسائية لأنصار الله أمة اللطيف المتوكل أهمية إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين، باعتبارها القدوة والنموذج الأرقى لكل نساء المسلمين في التربية الإيمانية والمبادئ والأخلاق.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية باتت اليوم أكثر تمسكا وارتباطا بأخلاق وقيم فاطمة الزهراء عليها السلام، والسير على نهجها والاقتداء بمآثرها وصبرها وثباتها على الحق.

وأشارت إلى أن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري، مؤكدة وجوب مواجهة الحرب الناعمة والفكرية التي يستخدمها العدو لاستهداف الهُوية والثقافة الإيمانية وتمزيق المجتمعات وإفساد المرأة والشباب في أخلاقهم وقيمهم ودينهم.

بدورها أوضحت مدير عام المراة بالوزارة ميسون الأسودي أهمية استلهام الدروس من حياة الزهراء عليها السلام لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من المدراء العموم وكوادر وموظفات الوزارة فقرات إنشادية وعرض فيلم عن الزهراء عليها السلام، وتكريم المبرزات من الكوادر النسائية.

قد يعجبك ايضا