فعاليتان بمديريتي الحوك والمغلاف في الحديدة بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نُظمت بمديرية الحوك محافظة الحديدة، اليوم السبت، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام ونصرة للأقصى والمقاومة الفلسطينية.

وفي الفعالية بمدرسة خولة بنت الازور، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع صادق الرشا، إلى أهمية إحياء المناسبة كمحطة لاستذكار الدروس والعِبر من حياة الزهراء – عليها السلام- وضرورة الاقتداء بها .

ولفت الى حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى نموذج الزهراء -عليها السلام – والسير على نهجها في مواجهة طغيان الشر.. مؤكدا أن ذلك تأكيدا على مواجهة الأعداء وما يرسمونه لاستهداف المرأة المسلمة.

وحث على اضطلاع المرأة المسلمة بدورها من خلال التحلي بالقيم الدينية والأخلاقية الفاضلة التي تحلت بها سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء.

واشاد بما أبرزته المدرسة من التميز الذي يفصح عن وعي طاقمها الإداري والتدريسي والطالبات بعظمة المناسبة وما تمثله الزهراء عليها السلام للأمة وللمرأة المسلمة بشكل خاص.

فيما نوه الوكيل المساعد للمحافظة على الكباري، بدور مدرسة خولة بنت الأزور في استحضار القيم الايمانية والجهادية بمدرسة الزهراء وواجب النصرة لفلسطين والمقاومة الفلسطينية وفضح قبح العدو الصهيوني.

وفي الفعالية بحضور مدير الاعلام التربوي والقناة التعليمية بالوزارة حميد حاجب ومدير المديرية جماعي سالم مصوفي، لفت مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر، الى ما ينبغي على الامة من الاتباع والتأسي بها وما ينبغي ان يكون عليه الوعي لمواجهة الأفكار الهدامة التي تهدف الى صرف الاجيال عن منهاج النبوة وطمس هويتها الايمانية.

وأكد اصطفاف قيادات وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة خلف القيادة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مناصر الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واعتبر الاحتفاء بمولد السيدة فاطمة الزهراء محطة للتزود من مدرسة بيت النبوة التي بمنهجها تواجه أمة الإيمان قوى الاستكبار.

حضر الفعالية، النائب الاول لمدير تربية المحافظة محمود الوشلي ومستشار تربية المحافظة عمر السلم وأمين عام المديرية علي باري جرب ومدير تربية المديرية مصطفى المغارم.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المغلاف محافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية بمنطقة المنارة، ألقيت عدد من الكلمات عبرت عن الاعتزاز بالزهراء كشخصية عظيمة لنساء المسلمين.. مشيرة إلى أن إحياء ذكرى ميلادها صورة من صور الارتباط بالرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم – والتمسك بسيرته العطرة.

وتطرقت الى مكانة سيدة نساء العالمين وأهمية الاقتداء بها قولاً وعملاً لبناء الأسرة وتحصين المرأة من الثقافات الخاطئة ومخاطر الحرب الناعمة.. ولفتت إلى محاولة الأعداء تغييب وعي الأمة لإبعادها عن آل بيت الرسول ضمن مخططاتهم لحرف أجيال الأمة عن الدين، وعدم ارتباطهم بالرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم- وآل بيته الطاهرين.

تخللت الفعاليتين، فقرات ثقافية متنوعة، عبرت في مجملها عن مناقب وصفات فاطمة الزهراء التي تمثل الأنموذج الأرقى للمرأة المؤمنة.

قد يعجبك ايضا