وزير النفط يتفقد سير العمل بمنشآت النفط والغاز بميناءي الحديدة ورأس عيسى

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد عبدالله دارس، اليوم السبت، سير العمل بمنشآت النفط والغاز في مينائي الحديدة ورأس عيسى.

وأطلع الوزير دارس ونائبه – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، على آلية تفريغ السفن والأعمال المتصلة بتوفير مخزون استراتيجي من المشتقات النفطية “البنزين والديزل والمازوت” لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من هذه المواد.

وخلال الزيارة أوضح الوزير دارس، أن الزيارة تأتي للاطلاع على السعة التخزينية لبعض الخزانات.. مبينا أنه تم استكمال تنفيذ بعض الخزانات في حين يجري العمل في أخرى.

واوضح أن تشغيل وتطوير هذه المنشآت يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ووفقا لتوصيات مجلس النواب التي أكدت على أهمية تفعيل ميناء رأس عيسى وإنشاء هذه المنشآت بصورة عاجلة.. لافتا إلى أهمية هذه المنشآت التي أسهمت في توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية وتوفير مخزونات استراتيجية من النفط والغاز.

ولفت إلى أهمية التوسع في بناء منشآت لاستيعاب مخزون استراتيجي من المشتقات النفطية لا يقل عن (200 – 400) ألف طن.

وثمن دور قيادتي شركتي الغاز والنفط والقائمين على منشآت الغاز والنفط في الميناءين، وكل من ساهم في تطوير نشاط هذه المنشآت.. مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير العمل بمنشآت الشركتين في إطار خطتي التوسع في هذا المجال وإنشاء خزانات جديدة، لتوفير مخزون استراتيجي من المشتقات الغازية والنفطية.

قد يعجبك ايضا