مظاهرات في عواصم ومدن عالمية للتنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والمطالبة بوقفه فوراً

الثورة نت/
شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية أمس السبت مظاهرات حاشدة للتنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة المنكوب منذ السابع من أكتوبر الماضي وللمطالبة بوقفه فوراً وإدخال المساعدات الإنسانية إليه.
وخرج الآلاف من النشطاء، وأعضاء المنظمات الحقوقية والاتحادات والنقابات، في عدة مدن أمريكية، في مسيرات ضخمة للمطالبة بإنهاء الدعم العسكري الأمريكي المتواصل لكيان العدو الصهيوني، ووقف العدوان الذي يمارس فيه الكيان الغاصب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني.

كما خرج المتظاهرون في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا في مناطق التسوق الكبرى، التي تعج بالمتسوقين لمناسبة أعياد الميلاد، للمطالبة بإنهاء جميع المساعدات الأمريكية لنظام الفصل العنصري في الكيان، وأخرى أمام مركز “ايرفاين سبيكتروم” للتسوق في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وأغلق متظاهرون أكبر سوق لعيد الميلاد في مدينة شيكاغو بولاية الينوي.
وفي حي مانهاتن بولاية نيويورك، يواصل المتظاهرون المسيرات اليومية للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية، وعدم التوقف عن التظاهر حتى يتم وقف إطلاق النار، وإنهاء جميع المساعدات العسكرية للكيان الصهيوني .

كما خرجت مظاهرات في مدينة رالي في ولاية كارولينا الشمالية، وفي بوسطن بولاية ماساتشوستس للمطالبة بوقف إطلاق النار بشكل فوري.
وشارك الآلاف في مظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الألمانية برلين ومدينتي شتوتغارت وكولونيا، والعاصمة السويدية ستوكهولم، وفي مدن ميلانو الإيطالية، ومانشستر البريطانية، وأوتريخت الهولندية دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان الصهيوأمريكي عليه وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة فوراً.

كما خرجت مظاهرات في الدانمارك ولوكسمبورغ وتونس دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر الصهيونية التي ترتكب بحقه بدعم وتغطية من الولايات المتحدة التي تواصل منع مجلس الأمن من الاضطلاع بدوره في حماية الأمن والسلم الدوليين وفي وقف العدوان الصهيوني.
ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، وطالبوا بوقف المعايير المزدوجة ومحاكمة مسؤولي كيان العدو على مجازره ضد الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا