رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى الاستقلال

الثورة نت|

رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة حلول الذكرى الـ56 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

وعبّر رئيس مجلس الشورى في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس الشورى لقائد الثورة، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء الأعلى، وكافة جماهير الشعب اليمني الحر الأبي، بمناسبة حلول عيد الاستقلال المجيد، وجلاء آخر جندي بريطاني من عدن في 30 نوفمبر 1967م.

وأشار إلى ما تحتله هذه المناسبة من مكانة في حياة ووجدان الشعب اليمني على امتداد الوطن، ورمزيتها الهامة والعظيمة في الوقت الراهن الذي يخوض فيه الشعب ثورته التحررية من الاستعمار القديم بحلته الجديدة المتمثل في العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تحل على الشعب اليمني بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات رجالات اليمن الذين هبوا بكل عنفوان لمواجه قوى العدوان والاحتلال ومخططاتها التدميرية التي تسعى للسيطرة على مقدرات وثروات الوطن وسواحله وجزرة الاستراتيجية.

وثمن رئيس مجلس الشورى الاستجابة السريعة والمباركة للقوات البحرية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة ومطالب الشعب اليمني بترصد السفن الإسرائيلية والظفر بها بعد إعلان التحذيرات للكيان الصهيوني بأن سفنه في دائرة الاستهداف حتى يكف حربه الظالمة عن الشعب الفلسطيني.

وجدد التأكيد على تأييد المجلس ومباركته لكل الخطوات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بشأن سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.. مؤكدا أن المياه الإقليمية اليمنية في البحر الاحمر خط أحمر ومن حق اليمن حماية مياهه الإقليمية.

ولفت إلى أن الشعب اليمني الحر بكل أطيافه مطالب اليوم برص الصفوف وتوحيد الجهود والطاقات لاستكمال مسيرة الآباء والاجداد وقوافل الشهداء لمواجهة المحتلين الجدد المعتدين على الأرض والساعين إلى تمزيق اليمن خدمة للأطماع الاستعمارية والأجندات الصهيونية في المنطقة.

وترحم العيدروس في ختام البرقية على كافة شهداء الوطن وشهداء الشعب الفلسطيني والمقاومة في لبنان الذين ارتقت أرواحهم وهم يدافعون عن الأرض والعزة والكرامة، ضد المحتلين والمعتدين الأمريكان والصهاينة الذي يسيرون على ذات النهج الإجرامي في اليمن وفلسطين.

قد يعجبك ايضا