فعالية مركزية بمحافظة صنعاء إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

الثورة نت|

أقيمت في محافظة صنعاء فعالية مركزية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد تحت شعار ” الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

وفي الفعالية التي نظمها ديوان عام المحافظة ومكتبا الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع، أكد المحافظ، عبد الباسط الهادي، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في تصحيح مسار الأمة، ومقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم، والانتصار للوطن والشعب اليمني .

وأوضح أن الإحتفاء بهذه الذكرى يعني الاحتفاء بالشموخ والعزة والصمود وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .

وقال: مهما تحدث المتحدث عن عطاء وكرم واستبسال الشهداء لن يفيهم حقهم في التضحية والفداء دفاعا عن الأمة.

وأوضح أن الشهداء إنطلقوا من ركائز القيم السامية والمشاعر الحميدة، الافكار السليمة، والعمل الصالح واجتازوها بنجاح وامتياز، مؤكدا أن هذه المرتكزات التي غمرتها المبادئ والاخلاق والوفاء والصدق مع الله قربتهم إلى الله سبحانه وتعالى في واقع عملي صحيح استحقوا أن يفوزوا بأن جعلهم الله مع النبيين والصديقين.

وجدد المحافظ الهادي التأكيد على المضي على درب الشهداء وعدم التفريط في دمائهم والإهتمام بذويهم وأسرهم على الدوام.

وخلال الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية أشار القائم بأعمال مدير عام مكتب الأشغال المهندس محمد عشية، إلى أنه لا يوجد عطاء أعظم من بذل النفس والمال في سبيل الله ودفاعا عن الوطن والمباديء التي جاء بها ديننا الإسلامي من حرية وعزة وكرامة.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تؤكد فخر واعتزاز أسر الشهداء بالبطولات والتضحيات التي قدموها في سبيل الله ، مشيرا إلى أن ذكرى الشهيد هذا العام تأتي في ظروف مغايرة على المستوى الوطني والمستوى الإقليمي في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية من إعتداء وحشي من قبل الكيان الصهيوني الغاصب بدعم أمريكي بريطاني فرنسي مباشر، وصمت دولي وتخاذل عربي واسلامي.

بدوره إستعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، مناقب الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ،مشيرا إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الإهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان، مؤكدا أن الشهداء انطلقو من منطلق إيماني جهادي لإعلاء كلمة الله وجهادا في سبيله ونصرة للمستضعفين .

وقال: منكم أيها الشهداء استمدينا الإباء وتعلمنا حب الجهاد والفداء، تاجرتم مع الله خير تجارة فبعتم أنفسكم منه فربح البيع.

ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء، والإحسان إلى الشعب كما أحسن الشهداء.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا