مكتب التربية في حجة ينظم فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة، اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة ً للأقصى ودعماً وإسناداً للمقاومة الباسلة وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم، جمال الغشيمي، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم الزكية من مواقف بطولية ينهل منها الجميع معاني الوفاء والفداء في سبيل الله والوطن ونصرة الحق والمستضعفين.

وأشار إلى أن اليمن ينعم بالأمن والاستقرار والعزة والكرامة والشرف بفضل تضحيات وبطولات الشهداء، مؤكدا أهمية مواصلة الصمود والثبات في الجبهة التعليمية واستلهام معاني العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق من الشهداء .

وثمن الغشيمي مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني والتي كانت أخرها العملية النوعية البحرية ضد سفينة اسرائيلية، مشيداً بالمواقف البطولية والأسطورية المشرفة للشعب اليمني وما تقوم به القوات المسلحة من عمليات تجسد مطالب وإرادة اليمنيين في التضامن مع مظلومية وقضية فلسطين..

بدوره أكد مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة، مطهر صفي الدين، أهمية أحياء الذكرى السنوية للشهيد باعتبارها محطة إيمانية عظيمة نستلهم منها الدروس والعبر ومعاني الصبر والصمود والوفاء ونصرة قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى المواقف المخزية للقمة العربية والإسلامية ومخرجاتها الهزيلة تجاه الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من جرائم وحشية يندى لها جبين الإنسانية.

وأوضح صفي الدين، أن اسناد الشعب الفلسطيني يأتي التزاماً بالقضية الأولى والمركزية للعرب والمسلمين، قضية كل الرجال الشرفاء المؤمنين، مؤكداً أهمية دعوة الشعوب وأحرار العالم قاطبة للتحرك الجاد والمسؤول لنصرة فلسطين كواجب والتزام ديني وإنساني وأخلاقي وقيمي لوقف المجازر البشعة وجرائم الإبادة الجماعية اليومية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

تخلل الفعالية بحضور القيادات التربوية بالمحافظة وعدد من المديريات والكوادر التعليمية والتربوية، قصيدة للشاعر محمد العبالي وأوبريت ووصلات إنشادية لطلاب مدرسة حذيفة بن اليمان ورسالة من أطفال اليمن إلى أطفال فلسطين.

قد يعجبك ايضا