السيد خامنئي: أمريكا شريكة بالمطلق في جرائم العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني

البرلمان الليبي يطالب بطرد سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني فوراً

 

عضو سياسي حركة حماس الرشق: ما يجري في غزة عدوان إرهابي صهيوني نازي ضد شعبنا الفلسطيني

عواصم/ وكالات
طالب البرلمان الليبي، أمس الأربعاء، بمغادرة سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني الأراضي الليبية فوراً.. مؤكّداً أنّ ما يجري في قطاع غزة حرب إبادة جماعية.
ودعا البرلمان الليبي، في بيانٍ له، إلى «وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للكيان الصهيوني إذا استمرت المجازر في غزة».. مؤكداً على ضرورة الوقف الفوري للعدوان.
وحثّ البيان بحسب وسائل الإعلام الليبية على «عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار».. مشيراً إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأيّ شكل.
وهاجم البرلمان الليبي زيارات رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى الكيان الصهيوني لإعلان دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني.
من جهة أخرى أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، أنّ الأمريكيين عملياً هم من يديرون العدوان على غزة، وأنّ أمريكا شريكة بالمطلق في جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة.
ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن السيد خامنئي، خلال استقباله لأعضاء مؤتمر ذكرى شهداء محافظة لرستان (وسط إيران)، أمس الأربعاء، قوله: إنّ الزيارات العاجلة لرؤساء أمريكا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا إلى الكيان الصهيوني تعكس قلقهم من انهيار هذا الكيان.. مؤكّداً أنّه لو لم تشعر هذه الدول بخطر انهيار الكيان الصهيوني لما استعجلت في جولاتها التضامنية معه.
وشدّد على أنّ «الكيان المنهار الذي يتلقى المساعدات ليبقى صامداً ينتقم من المدنيين، لأنّه لم ولن يتمكن من المقاومين».
ولفت إلى أنّ الدول الإسلامية يجب ألا تخسر نفسها وألا تكرر وصف أمريكا وبعض الدول الغربية من يدافع عن أرضه بالإرهاب.
وحذر الدول الإسلامية من تكرار ما يقوله الغرب.. قائلاً: «لتعلم أن فلسطين ستنتصر وأن المستقبل لها وليس للكيان الصهيوني».
وفي وقتٍ سابق، شدّد السيد خامنئي على أنّه إذا استمرت جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة، لن يقدر أحد على الوقوف بوجه المسلمين وقوى المقاومة.. مؤكّداً على ضرورة أن «تتحمل واشنطن مسؤولياتها».
من جانب أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» عزت الرشق، أمس الأربعاء، أن ما يجري «عدوان إرهابي نازي صهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وقال الرشق في تصريح صحفي، نقله المركز الفلسطيني للإعلام أمس الأربعاء: لليوم الـ19 يتواصل العدوان الصهيوني النازي والإرهابي على قطاع غزة.. قتل مباشر ومتعمد للأطفال والنساء والشيوخ والآمنين في بيوتهم بعد قصفها وهدمها على رؤوسهم خلال وجود العشرات من العائلات داخلها.
ودعا الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى المزيد من النفير والفعاليات الجماهيرية ومواصلة وتصعيد التحرك لإدانة العدوان الوحشي الصهيوني ووقفه ونصرةً للشعب الفلسطيني ودفاعاً عن المدنيين العزل.
وأشار إلى أن هذه العدوان أسفر عن ارتقاء أكثر من 6100 شهيد حتى اللحظة، وأكثر من 17 ألف من المصابين الكثير منهم حالاتهم خطرة؛ عائلات بأكملها مُسحت من السجل المدني.
كما أشار إلى تدمير للبنية التحية وقصف المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، والمؤسسات الحكومية المدنية، وقطع الماء والكهرباء والانترنت.
وقال الرشق: «أمام كل ما يحدث من جرائم بشعة نازية؛ فإن شعبنا الجبار في غزة هو الذي يتصدى للعدوان ويفشل أهدافه.. بصموده وصبره وإرادته الراسخة وشموخه.. جنباً إلى جنب مع أبطال كتائب القسام والمقاومة المظفرة».

قد يعجبك ايضا