وقفة لموظفي موانئ البحر الأحمر بميناء الحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شهدت ساحة ميناء الحديدة اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة، نظمها موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والقطاعات العاملة بالميناء.

ورفع المشاركون في الوقفة التي تقدمها محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ المهندس بحري ياسر محمد أحمد، ووكيلا المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي، الأعلام الفلسطينية.. ورددوا الشعارات عبارات التأييد والتحية لأبطال المقاومة والشعب الفلسطيني الصامد.. منددين بوحشية الاحتلال وجرائمه.

وعبروا عن تأييدهم الكامل لعمليات المقاومة الفلسطينية في غزة، وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخيارات المتاحة لتقديم الدعم والمناصرة العملية للأشقاء في فلسطين بما يسهم في ردع الكيان المتغطرس ووقف جرائمه.

وفي الوقفة أكد محافظ الحديدة، أن الوقفات والفعاليات التضامنية في المحافظة تعكس دعم أبناء المحافظة للشعب الفلسطيني والمقاومة بوجه جرائم العدو ومجازره وقتله الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن ما تتعرض له اليمن من عدوان وحصار لن يؤثر على إيمانها المطلق بالقضية الفلسطينية وبقدسية كفاحها وحتمية انتصارها.

ودعا قحيم المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية القيام بدور مسؤول وحازم لوقف القصف الإسرائيلي على غزة ومحيطها والمدن الفلسطينية كافة .. مؤكدا أن العدوان على غزة مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

وحيا البيان الصادر عن الوقفة تلاه مدير عام إدارة التخطيط والاحصاء بالمؤسسة، وضاح عبدالله مجمل، انتصارات المجاهدين الفلسطينيين عبر العملية العسكرية “طوفان الأقصى” التي أقضت مضاجع العدو التاريخي لأبناء الأمة و زلزلت كيانه بضربات عسكرية نوعية واسعة أصابت أهداف استراتيجية في العمق الإسرائيلي.

واعتبر البيان ما تحقق من نتائج عسكرية ميدانية في ارباك المحتل وتشتيت قدراته وفضح الدعاية الصهيونية بأنه الجيش الذي لا يقهر، رسالة واضحة لأنظمة العرب بأهمية توحيد الكلمة ولم الشمل العربي لتصويب البندقية نحو عدوهم المشترك.

ووجه رسائل لقادة هذه الأنظمة بأهمية الإذعان لمطالب شعوبها التي تنادي بالجهاد ومناصرة الشعب الفلسطيني .. مؤكدا أن من نعم الله العظيمة أن يكون للشعب اليمني قيادة حكيمة تحث على مساندة الفلسطينيين وتؤيد مشروع الجهاد لاستئصال الغدة السرطانية الصهيونية من أرض فلسطين.

وشدد البيان، على ضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية الإسرائيلية وكل الدول الداعمة والمنحازة لصف الاحتلال الصهيوني وتشكيل موقف عربي إسلامي موحد لاتخاذ عدد من الإجراءات تجاه ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة ومجازر في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا البيان أبناء وأحرار الأمتين العربية والإسلامية إلى تصعيد الاحتجاجات والمسيرات الغاضبة لمطالبة محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم لوقف الانتهاكات وجرائم الإبادة الدموية التي ينفذها الصهاينة بحق الفلسطينيين.

تخلل الوقفة، التي شارك فيها مديرا جمرك الميناء عبدالله محمد حبيب، وهيئة المواصفات خليل الجوفي وعدد من قيادات خفر السواحل ومدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة علي الآنسي، ومدراء عموم الإدارات بالمؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء.

قد يعجبك ايضا