المهرة محافظة منكوبة بسبب إعصار تيج وغرق سفينتي صيد قبالة سقطرى

 

الثورة /
تسببت تأثيرات إعصار “تيج” أمس بقطع شبكات الاتصالات عن بعض المناطق في محافظة المهرة. وأشار مدير مديرية حصوين بالمهرة ياسر الأسد إلى أن المديرية منكوبة بعد وصول تأثيرات الحالة المدارية تيج، مبينا أن سيول الأمطار الغزيرة تسببت بأضرار فادحة في منازل المواطنين.
وانقطعت الطرقات وشبكة الاتصالات والكهرباء بالمدينة ومساحات واسعة من الأراضي بسبب سيول الأمطار الغزيرة.
وتشهد مدينة الغيضة دخول إعصار ‎تيج ذروته وإخلاء بعض السكان من مناطق شحوح ومحيفيف والعبري منذ فجر أمس.
إلى ذلك غرقت أمس سفينتي صيد في ميناء أرخبيل سقطرى المحتلة بسبب ارتفاع الأمواج العاتية جراء إعصار “تيج” الذي يهدد الجزيرة.
وأوضحت مصادر مطلعة بالجزيرة أن غرق السفينتين الخاصة بالصيد سعة 50 طنا في الميناء بسبب ارتفاع أمواج إعصار تيج إلى أكثر من 3 أمتار في سواحل الجزيرة.
وبينت أن هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف وسيول جارفة في سقطرى وسط أنباء عن ارتفاع نسبة الأمواج في البحر وانزلاقات صخرية جراء العاصفة المدارية تيج.
كهرباء عدن تعلن عن خروج منظومتها بنسبة ٧٠% بسبب نفاد الوقود.
كشف بيان صادر عن مؤسسة الكهرباء أمس في مدينة عدن عن انقطاع كهربائي كلي وشيك دون أي تحرك من قبل الحكومة الموالية لتحالف العدوان.
وذكرت مؤسسة الكهرباء بالمدينة في بيان لها أن محطة بترومسيلة خرجت بنسبة 70% عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.
وأوضح البيان أن الوقود المتبقي في المحطة لا يكفي لتشغيل محطات التوليد لساعات محددة.
وأوضح البيان أن توقف المحطة عن توليد الكهرباء سيؤدي لإدخال المدينة بظلام دامس دون أي استجابة من قبل الحكومة الموالية للعدوان.

الإمارات تواصل استنفارها عسكرياً في سواحل أبين
عززت الميليشيات الموالية للإمارات، أمس، انتشارها في المناطق الساحلية لمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة إن مجاميع جديدة من ما يسمى اللواء الأول دعم وإسناد التابعة للميليشيا، وصلت إلى مدينة شقرة الساحلية بمديرية خنفر، قادمة من معسكراتها في مدينة عدن.
والأسبوع الماضي، نفذت ميليشيا الانتقالي انتشاراً مماثلاً في مناطق مختلفة من سواحل مدينة شقرة، ضمن مخاوف إماراتية من توغل سعودي في المناطق الحيوية المتاخمة لمدينة عدن.

قد يعجبك ايضا