ممثلو الفصائل الفلسطينية في اليمن لـ الثورة: خروج اليمنيين في وقت قياسي يؤكد جهوزيتهم للمشاركة في مواجهة العدو الصهيوني

حركة حماس: الشعب اليمني يكتب تاريخه بأحرف من ذهب بمواقفه العظيمة
حركة الجهاد: الشعب اليمني هو شعب فلسطين ولا نستطيع أن نفيه حقه
الجبهة الديمقراطية: نفخر بهذا الزخم الشعبي المناصر للشعب الفلسطيني ومقاومته
حركة المجاهدين: الشعب اليمني هو شعب الهبة والنجدة ونقف له بإعزاز
الجبهة الشعبية: هكذا يؤكد اليمنيون صدقهم وجهوزيتهم لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته
رئيس الملف الفلسطيني: اليوم فارق في مسيرة المقاومة ضد الكيان المزيف

 

الثورة / محمد الروحاني

وكأنهم على موعد مع النصر، خرج اليمنيون بحشود مليونية إلى ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء فرحاً وتأييداً ودعماً لعملية طوفان الأقصى وصولة المقاومة الفلسطينية العسكرية.. مؤكدين أن نصر فلسطين هو نصر اليمن، ومعركتها هي معركة كل يمني.
وبصوت واحد هتفت الحشود اليمانية «بالروح بالدم نفديك يا فلسطين « وهي مستعدة لذلك، ومنتظرة بشوق لليوم الذي ستزحف فيه لتحرير هذه الأرض المقدسة والصلاة في الأقصى جنباً إلى جنب مع إخوانهم الفلسطينيين.
ممثلو الفصائل الفلسطينية في اليمن أكدوا لـ «الثورة» أن هذا الحضور الحاشد الذي خرج مؤيداً ومباركاً وداعماً للمقاومة في وقت قياسي يؤكد جهوزية هذا الشعب للخروج والالتحام مع إخوانهم في فلسطين لمواجهة العدو الغاصب، وهذا ليس غريباً على الشعب اليمني وقيادته الشجاعة المتمثلة في السيد المجاهد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – الذي أكد في أكثر من خطاب جهوزية الشعب اليمني للتواجد في أي ميدان تفرضه ظروف المواجهة مع العدو الصهيوني.

ممثل حركة حماس
معاذ أبو شمالة ممثل حركة المقاومة حماس في اليمن أكد أن ما يحدث في فلسطين هو يوم من أيام الله سيكون له ما بعده.. مشيراً إلى أن عملية طوفان الأقصى غيرت المعادلات وأثبتت أن مقولة الجيش الذي لا يقهر لم تكن سوى أسطورة قد ولى زمانها، وأتى زمن حقيقة المقاومة التي لا تقهر.
وعن خروج الشعب اليمني يقول أبو شمالة، إن الشعب اليمني يعبر بهذا الخروج المليوني عن شوقه لدخول الأقصى محرراً مصلياً.. مؤكداً أن الشعب اليمني بتأييده ونصرته ووقوفه إلى جانب المقاومة الفلسطينية يكتب تاريخه بأحرف من ذهب في الوقت الذي تذهب معظم الأنظمة للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني وبيع القضية الفلسطينية وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على أصالة هذا الشعب الذي لم ولن يفرط بفلسطين في يوم من الأيام.

ممثل حركة الجهاد
أحمد عبد الرحمن بركة ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن، يبدأ حديثه بالحمد لله والشكر على النصر الذي تحقق على أيدي المجاهدين في فلسطين ويقول: إن ما حدث في فلسطين هو صورة عظيمة من صور النصر، نصر المستضعفين على المستكبرين، نصر هذه الأمة التي طالما أساء لها هذا الاحتلال الصهيوني، وكل من تقف وراءه أمريكا وغيرها من الأنظمة المطبعة والعميلة..
ويضيف: اليوم الشعب الفلسطيني يسطر صوراً كبيرة للنصر، اليوم الشعب الفلسطيني يبرهن أن العدو الصهيوني ليس بمثل تلك القوة التي حاول أن يسطرها للعالم، وأن يلعب على العامل النفسي للفلسطينيين، بأن المقاومة لا تستطيع ان تنتصر عليهم، اليوم المقاومون بإمكانيات بسيطة يدوسون على رأس هذا الكيان المحتل خلف خطوطه، يقتحمون الحدود، يقتلون ويأسرون، ويجرحون ويغنمون.
وبالنسبة لخروج الشعب اليمني يقول بركة، إن كلمات الوصف لا توفي اليمنيين حقهم في هذا المقام، ويصف بركة الشعب اليمني بأنه شعب فلسطين.. مضيفاً أن هذا الشعب الذي خرج بهذه الأعداد ولبى الخروج لنصرة فلسطين هو قادر على الخروج بهذه السرعة للقتال في فلسطين بعون الله إن أرادت القيادة ذلك.

ممثل الجبهة الديمقراطية
خالد خليفة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اليمن في البداية يبارك للشعب الفلسطيني أولاً وللشعوب الإسلامية قاطبة وللشعب اليمني بالذات هذا الانتصار وهذه الفرحة التي أثلجت الصدور، ويقول أن عملية طوفان الأقصى هي نتاج لما يقوم به هذا العدو الغاشم في أرض فلسطين.
وبالنسبة للخروج المليوني للشعب اليمني نصرة للمقاومة الفلسطينية يقول خليفة ان هذه الخروج يعطي زخماً ودافعاً قوياً جداً للشعب الفلسطيني ولمقاومته الفلسطينية، التي تمارس حقها الطبيعي في الدفاع عن شعبها وعن مقدساتها في أرض فلسطين.
ويضيف أن شاء الله سيكون النصر المؤزر مع الشعب اليمني والسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ونصلي في الأقصى إن شاء الله.

ممثل حركة المجاهدين
الدكتور رمضان النجار ممثل حركة المجاهدين الفلسطينية، أكد من جهته أن معركة طوفان الأقصى التي تخوضها فصائل المقاومة في مواقع ومغتصبات العدو شكلت ضربة عسكرية قوية أذلت الكيان الغاصب المحتل.
وقال: ما زال مجاهدونا الأبطال جنبا إلى جنب مع إخوانهم في كتائب القسام وفصائل المقاومة يثخنون الجنود الصهاينة ويقتلون ويأسرون العديد منهم، وما زالت معركتنا مستمرة مع هذا العدو المجرم.
داعيا أهلنا وشعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل بالنفير العام والهجوم على مواقع وحواجز ومغتصبات العدو بكافة الإمكانات والمقدرات المتاحة لديكم.
ومن ناحية أخرى أكد الدكتور رمضان النجار أن خروج اليمنيين بهذا الشكل أمر يجولنا نقف لهم بإعزاز، وهو أمر ليس بالغريب على الشعب اليمني، الذي رغم جراحاته لم ينس قضيته الأم القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، وخروج لأجل القضية مسألة ضمن منهجه النضالي من اجل استقلال الأمة وتحررها من الهيمنة الاستعمارية، فألف تحية.
مندوب الجبهة الشعبية
إبراهيم نصوح مندوب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يؤكد أن ما حصل في فلسطين أثلج قلوب الفلسطينيين والعرب، والأحرار في كل دول العالم.. مشيراً إلى أن عملية طوفان الأقصى وضعت النقاط على الحروف، وأثبتت لجميع المطبعين، وكل الكيانات المطبعة مع الكيان الصهيوني أن زمن النصر قد أتى.
وبالنسبة لخروج الشعب اليمني نصرة للمقاومة الفلسطينية يقول نصوح : إن الشعب اليمني من الشعوب الأولى المتفاعلة مع القضية الفلسطينية، ولهذا جاء هذا الخروج في وقت لم تمر على صناعة النصر سوى ساعات.. وهذا يؤكد صدق اليمنيين وجهوزيتهم لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل ما يستطيعون وإن تطلب الأمر ذهابهم للقتال إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين.
رئيس الملف الفلسطيني
وفي إطار حديثنا مع ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، تحدث الينا رئيس الملف الفلسطيني في انصار الله حسن الحمران قائلاً : الشعب اليمني بهذه الحشود لبى نداء الإخوة الفلسطينيين وخرج مشاركاً لهم فرحتهم، فرحاً مسروراً، خرج الشعب اليمني وكأنهم في يوم ينتظرونه منذ زمن، هذا اليوم الفارق في تاريخ الأمة، هذا اليوم من أعاد الكرامة والعزة للامة ومجدها وكرامتها، هكذا كانت الأمة الإسلامية تحقق الانتصارات تلو الانتصارات، أما اليوم ومنذ فترة لم نر إلا هزائم وانكسارات والصوت العالي هو لأولئك المطبعين، والاذلاء، أمام العدو الصهيوني الذين كانوا يسعون إلى أن يكونوا هم من يتصدر المشهد ومن يقول نحن من يعبر عن فلسطين، ونقول لهم اليوم نحن من يعبر عن فلسطين نحن من يحدد، نحن من يذل العدو الصهيوني، نحن من داس على رقبة الجندي الاسرائيلي، نحن من قتل الجندي الاسرائيلي الذي قتلكم والذي تنبطحون له وتستسلمون له.

قد يعجبك ايضا