الإعلام الصهيوني: انقطاع الاتصال بمئات المستوطنين في مستوطنات الغلاف

هروب جماعي للمستوطنين بعد تخلي جيش الاحتلال عنهم

 

 

الثورة / متابعات
أظهرت وسائل إعلام عبرية مشاهد لهروب جماعي للمستوطنين بعد عملية “طوفان الأقصى”، مشيرة إلى أن مستوطني غلاف غزة يتوسلون للمساعدة، ويقولون إنّ جيش الاحتلال تخلّى عنهم.
كما أظهرت فيديوهات أخرى سقوط عدد من القتلى والجرحى في شوارع المستوطنات من الجنود والمستوطنين بصواريخ أطلقت ضمن العملية ولم تتمكن القبة الحديدية من اعتراضها.
ويحاول المستوطنون التحصن في شققهم الاستيطانية، وسط استمرار سقوط صواريخ المقاومة من غزة، ودخول شبان فلسطينيون إلى مستوطنات غلاف غزة وسيطرتهم على عدد من المراكز التابعة للاحتلال ودخولهم إلى منازل المستوطنين.
وأكد إعلام الاحتلال أنّ لا سيطرة لجيشه على ما يحصل حتى الآن في غلاف غزة، لكن قواته باشرت في تجنيد الاحتياط وفتح الملاجئ، وطلبت من المستوطنين البقاء في الأماكن المحصنة.
وأشار إعلام الاحتلال إلى أنّ “المستوطنين خائفون ومصدومون ومحبطون، ويتوسلون المساعدة من الجيش”.
وأفادت وسائل إعلام عبرية بأنّه “تم وقف الإنترنت عن مدن الجنوب بسبب انتشار مقاطع فيديوهات القتلى في مدن الاحتلال”.
وفي إثره، أعلنت سلطات الاحتلال فرض حالة الطوارئ لمدى يصل حتى 80 كلم من مستوطنات غلاف غزة. وذكر الإعلام الصهيوني، أنّ “الكابينت الأمني سيعلن ظهر اليوم عن الدخول في حرب”.
وأعلنت وسائل إعلام العدو الصهيوني، عن انقطاع الاتصال بالمئات من المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد أسرت العشرات من الجنود والمستوطنين الصهاينة بينهم قيادات عسكرية بارزة، وقتل أكثر من 100 وإصابة ما يزيد عن 1000 آخرين.
ولا تزال المعارك مشتعلة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال، وسط ارتباك كبير للأخيرة.

قد يعجبك ايضا