وزير المياه يرأس اجتماعا لمناقشة جهود رفع كفاءة أداء قطاعي المياه والبيئة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير المياه والبيئة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، جهود رفع مستوى الأداء وكفاءة العمل بقطاعي المياه والبيئة، بما يتواكب مع المتغيرات الراهنة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة المياه لشؤون البيئة محمد الوادعي، ورئيسي هيئتي مشاريع مياه الريف عادل صالح بادر وحماية البيئة عبدالملك الغزالي، إلى موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمضاعفة الجهود لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي ورفع كفاءة العمل في المؤسسات والهيئات والوحدات التابعة للوزارة.

وفي الاجتماع أكد المهندس الشرماني، أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة على رفع كفاءة العمل بقطاعي المياه والبيئة لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي المواطن.

وأعرب عن الأمل في اضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لمواصلة تنفيذ المهام وتبسيط الإجراءات والعمل بانسجام في رفع الأداء وكفاءة العمل وربط دليل الخدمات وأتمتة البيانات في إطار مشروع تبسيط الإجراءات والخدمات.

وتطرق وزير المياه في حكومة تصريف الأعمال إلى الجهود التي بُذلت خلال المرحلة الماضية وما قطعته الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها من أشواط في تنفيذ الخطط والبرامج ومشاريع الطاقة الشمسية لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في الحضر والريف رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار وشحة الإمكانات.

وأوضح أن عدداً من المؤسسات قطعت خطوات إيجابية في تنفيذ التوجهات الهادفة للاعتماد على ذاتها في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، وتجاوزت الركود الذي كانت تعاني منه، بفعل شحة دعم المنظمات وقلة تدخلاتها، ما يتطلب من بقية المؤسسات مواكبة متطلبات المرحلة الراهنة والتوجه للاعتماد على نفسها في تقديم الخدمة للمواطن.

ولفت إلى النجاحات التي حققتها هيئة مشاريع مياه الريف في إطار خططها واستراتيجيتها للأعوام 1444- 1447 هـ، ومواكبتها لمتطلبات المناطق الريفية من خلال تدخلاتها الكبيرة التي ساهمت في توفير مياه الشرب للسكان، مشيراً إلى ضرورة العمل على تجاوز تحديات إدارة المشاريع الريفية من خلال العمل على تعديل بعض القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأشاد المهندس الشرماني، بجهود كافة قيادات المؤسسات والهيئات والوحدات ودورهم في مواكبة معطيات المرحلة رغم الصعوبات والتحديات جراء استمرار العدوان والحصار، حاثاً الجميع على الاستمرار في تنفيذ المهام الموكلة إليهم بفعالية وكفاءة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة المياه المساعد عبدالسلام الحكيمي، ثمن وكيل وزارة المياه لشؤون البيئة، الوادعي ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر ووكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، جهود قيادة وزارة المياه في مساندة الهيئات والمؤسسات والوحدات لتنفيذ مهامها وتسهيل العوائق والإشكاليات التي كانت تواجهها في ظل تحديات العدوان والحصار.

وأكدوا الحرص على تأييد القيادة في تنفيذ التغييرات الجذرية، التي تصب في خدمة المواطن ورفع معاناة أبناء الشعب اليمني، لافتين إلى ما حققته الهيئات والمؤسسات وقطاعا المياه والبيئة بصورة عامة من نجاحات على صعيد وضع الخطط والبرامج للبناء المؤسسي وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي وتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية وغيرها.

حضر الاجتماع وكيل هيئة حماية البيئة، عابد طاووس، ومديرو العموم بوزارة المياه والبيئة وهيئاتها ومؤسساتها.

قد يعجبك ايضا