مكتب هيئة الزكاة بالبيضاء ينظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وأشار المشاركون، إلى أن اليمنيون ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

وأكد المشاركون، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية، أكد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران، أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مبينا أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات..

وأوضح الدكتور الحمران، أن الاحتفاء بمولد النبي صلَّى اللهُ عَلَيْه وآله وسلم هو تعبير عن الولاء والاتباع له والسير على نهجه، كما أنه يجسد الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم المحمدية.. داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء التي ستقام بهذه المناسبة.

وأشاد نائب وزير الإدارة المحلية، بدور الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاجتماعية التي تترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمبادرة هيئة الزكاة في تدشين العديد من المشاريع وأهمية دوره في إحياء الركن الثالث من أركان الإسلام من خلال صرف الزكاة في مصارفها لتجسيد التراحم والتكافل الاجتماعي خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الحصار والعدوان الغاشم.

من جانبه استعرض وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، جوانب من سيرة الرسول المصطفى والدروس و العظات ومنهج عمله في مختلف مجالات الحياة، مؤكداً أن إحياء ذكرى المولد تعبير عن مكانته -صلى الله عليه وسلم- في وجدان الأمة وخاصة لدى الشعب اليمني الذي يخص هذه المناسبة بالابتهاج و التعظيم و الاحتفاء.

وأشار الوكيل المنصوري، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات و الإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يعتبر رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.

وشدد وكيل محافظة البيضاء، على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم 12ربيع الأول المقبل.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بصنعاء المجاهد يحيي عبدالله هاشم ووكيلا المحافظة محمد الوحيشي وناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة المجاهد حيدر طاهر الغريب، أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قويا على كل من يدعي أن إحياء هذه المناسبة بدعة..

واستعرض مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء، الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، مؤكدا أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.

وحث الغريب، على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.

فيما أوضح عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة العلامة أحمد الظافر في كلمة العلماء، أن اتباع النبي والاقتداء به سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم إلى العزة والرفعة.، مستعرضاً. محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة و إنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.

وأكد الظافر إلى أهمية النهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز الأخطار والتحديات والانتصار للقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية و موشحات و فلكلورية وقصيدتين شعرية للشاعر إبراهيم الحبابي، ومشاركة الفروع للشاعر فواز رهيش، حول عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

قد يعجبك ايضا