أمسية ثقافية في بني عرجان في عبس بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في عزلة بني عرجان بمديرية عبس محافظةحجة أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الأمسية أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري أهمية استشعار الجميع المسؤولية والمشاركة بالفعالية الكبرى للاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يحمل دلالات كثيرة ومميّزة إلى جانب تجديد الولاء لله ورسوله، وحمدا لله تعالى على نعمة الرسول الأعظم، وثناء على الانتصارات والمستوى الكبير الذي وصلت إليه المؤسستان العسكرية والأمنية، رغم كافة الظروف.

وأشار الحوري إلى المواقف المشرّفة والبطولية لأبناء حجة ومديرية عبس ومديريات تهامة في معركة العزة والكرامة والحرية والدفاع عن الوطن، وتفاعلهم الكبير في المناسبات الدينية خلال الفترة الماضية.

فيما أكد محافظ حجة هلال الصوفي أهمية دور الجميع في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية تعظيما وتوقيرا للنبي الخاتم، وتأكيد الولاء لله ورسوله، والتولي الصادق لآل البيت.

وحث على الاستمرار في الحشد للعرس المحمدي وتجهيز قافلة الرسول الأعظم لتقديمها بصورة مشرّفة ترتقي إلى عظمة المناسبة، وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم، وتخليداً وإكراماً لآلاف الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.

فيما اعتبر رئيس الهيئة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أعظم الأحداث التي غيرت مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية.

وتطرق إلى الارتباط الخاص لليمنيين برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية والشواهد عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ودورهم في نصرة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .

واعتبر العلامة الحوثي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من هدى الله ومنهج الرسول الأعظم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

وفي الأمسية التي حضرها وكلاء وزارتي الإدارة المحلية أحمد الشوتري والشباب والرياضة علي هضبان وعبدالله الرازحي والمحافظة نبيل الجرب، عزا عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته إلى التمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

واعتبر احتفاء أهل الحكمة والإيمان بمولد المصطفى، رداً عملياً على حملات الأعداء المسيئة للإسلام والقرآن ورسول الله وتجسيد ارتباط اليمنيين بالقائد والمعلم والمربي الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإفشال محاولاتهم في إبعاد الأمة عن عقيدتها ونبيها الكريم.

تخلل الأمسية التي حضرها عدد من مديري المديريات والشخصيات الاجتماعية أوبريت وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا